الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: كوكبة الصدارة على موعد مع الإثارة
يتواجد نجم التلاغمة في رواق جيد للإنفراد بالصدارة، على إعتبار أن مهمته تبدو أسهل نسبيا بالمقارنة مع شريكه في الريادة التضامن السوفي، و لو أن هذه المحطة تضع «ترويكا» المقدمة على المحك، مادامت مولودية باتنة ستنشط «ديربي» عاصمة الأوراس ضد نجم بوعقال.
تنصيب نجم التلاغمة في خانة المرشح لقيادة القافلة لا يعني بأن مأموريته في المتناول برمضان جمال، لأن أصحاب الأرض سيلعبون بدورهم فرصة الحظ الأخير، لوضع حد للإنهيار نحو غياهب الجهوي، و «التلاغمية» ملزمون بقطف «الورد» من حدائقه للبقاء في الصدارة، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات.
على النقيض من ذلك فإن التضامن السوفي سيكون على موعد مع قمة واعدة، ينزل من خلالها ضيفا على نصر الفجوج، في مباراة تعد بمثابة المنعرج الحاسم في مشوار الفريقين، لأن «النصرية» و بعد مشوارها الناجح و التاريخي في الكأس تفرغت للبطولة، و أصبحت تتواجد ضمن كوكبة الملاحقة، و حسابات أنصارها مبنية على نقاط هذه القمة، لأن الفوز سيبقي فريقهم في سابق الصعود، بينما سيسعى «السوافة» لقلب الموازين و وقف نزيف النقاط خارج القواعد.
أما مولودية باتنة فستكون على موعد مع لقاء إستثنائي ضد الجار نجم بوعقال، هو الأول من نوعه في تاريخ الفريقين، و «البوبية» لا تملك خيارا آخرا سوى تخطي عقبة «صغيرها» لإمتصاص غضب الأنصار الذي أخذ في التصاعد، على أمل سقوط الرائدين لإبرام عقد شراكة معهما.
أما على مستوى المؤخرة فإن وداد رمضان جمال سيكون على المحك بملعبه، حاله حال وفاق تبسة، الذي تبدو مهمته في غاية التعقيد ضد الضيف شباب قايس، بينما سيقوم أولمبي الونزة بسفرية شاقة إلى الوادي لمواجهة إتحاد الرباح، العودة منها بنتيجة إيجابية أمر صعب المنال، و هي نفس المعطيات التي ستطبع لقاء القرارم و أولاد زواي.
ص / فــرطـاس
برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
في قالمة (سويداني بوجمعة): نصر الفجوج = التضامن السوفي
في باتنة (شاوي):  مولودية باتنة = نجم بوعقال
في الوادي (الرباح): إتحاد الرباح = أولمبي الونزة
في الحجار (دريدي) : إتحاد الحجار = نجم البسباس
في القرارم (بكير) : نجم القرارم = ج. أولاد زواي
في تبسة (4 مارس) : وفاق تبسة = شباب قايس
في رمضان جمال: و. رمضان جمال = نجم التلاغمة
في بريكة: أمل بريكة = نجم بوجلبانة

مجموعة وسط ـ شرق: نحو تكريس الوضع القائم
تقترح الجولة 14 مباريات هامة ومثيرة، بغض النظر عن طابعها المحلي، ولو أن كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم على مستوى القطبين، بالنظر لاستفادة الرائدين  من عاملي الأرض والجمهور.
القائد الأول للقافلة شباب بئر العرش يستضيف أمل القبة في مواجهة يسعى لجعلها محطة لتعزيز طموحاته، والتأكيد على أحقيته في جر عربة المقدمة، ومن ثمة الحفاظ على ديناميكيته رغم قدرة ضيفه على الصمود، تماما كما هو حال شريك العرايشية في كرسي الزعامة نجم بن عكنون، الذي يسعى للاستثمار في حالة الإفلاس لضيفه مشعل حاسي مسعود، للظفر بالنقاط الثلاث والبقاء في قمة الهرم، ما يؤجل الحسم في أمر اللقب الشتوي إلى المحطة الأخيرة.
وعلى العكس من أولمبي العناصر المهدد بتضييع مركزه الثالث، عند تنقله إلى مروانة لمحاورة شباب عين جاسر، فإن نجم البرواقية صاحب الصف الرابع سيكون في منأى عن الخطر أمام ضيفه جيل عزازقة الجريح،  في وقت ينتظر أن يعمق اتحاد برهوم جراح حارس القافلة من الخلف نجم اليشير.
   م ـ مداني
برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
في بن عكنون (المقراني): نجم بن عكنون = مشعل حاسي مسعود
في برج غدير : ج . برج غدير = إتحاد سطيف
في بئر العرش : ش. بئر العرش = أتلتيك القبة
في أولاد جلال: ش. أولاد جلال = أمل حيدرة
في عين الحجر: إتحاد عين الحجر= وداد الرويبة
في برهوم: إتحاد برهوم = نجم الياشير
في البرواقية : نجم البرواقية = جيل عزازقة
( يوم السبت 14 سا ):
في مروانة (بن ساسي):  ش. عين جاسر = أولمبي العناصر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com