الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: طلبـة بونـة و "لاصـام" في منعرج حـاسم
تضع مباريات الجولة 17 كوكبة الصدارة على المحك، مع بقاء احتمال خلط الأوراق وبعث السباق من جديد وارد.من هذا المنطلق فإن أنظار المتتبعين ستكون مشدودة صوب ملعب عين البيضاء، أين سيلتقي الرائد إتحاد عنابة بالاتحاد المحلي في قمة تقليدية، تكتسي نقاطها أهمية بالغة للطرفين.
فالحراكتة يمرون بأزمة داخلية انعكست مباشرة على نتائجهم، ما جعلهم على مشارف المنطقة الحمراء، فيما يبقى لزاما على الطلبة تفادي الهزيمة للاطمئنان على الصدارة، لأن تعثر الجولة الماضية سرب الشك، خوفا من تكرار سيناريو الموسم المنصرم.
جمعية عين مليلة، ستكون على موعد مع رحلة محفوفة بالمخاطر إلى قالمة، لأن الترجي ممنوع من الخطأ إذا أراد الخروج من عنق الزجاجة، أما «لاصام» فهي ملزمة بتجاوز هذا المنعرج بسلام، إذا ما أرادت إثراء حظوظها في سباق الصعود.
أما نجم مقرة فهو مرشح لمواصلة الزحف نحو قمة الهرم، عند استضافته إتحاد الشاوية، في ظل دخول أبناء سيدي أرغيس في عطلة مبكرة، بعد خروجهم من سباق الصعود.
ما قيل عن مقرة ينطبق على مولودية قسنطينة، التي ستكون فوق بساط حريري، عند استقبالها لنادي تقرت، وأمر النقاط شبه محسوم، إذا ما تفادى أشبال المدرب بلعرج الغرور، لأن الفرصة مواتية لتحقيق الفوز وتقليص الفارق عن الرائد، وبالتالي التشبث بأمل الصعود إلى إشعار آخر.
هذا ويبقى الغموض يكتنف المؤخرة، لأن ترويكا القاعدة الخلفية ستكون على صفيح ساخن، انطلاقا من أمل مروانة الذي سيشد الرحال إلى القل لتنشيط مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين، كون الدلافين تراجعت بشكل ملحوظ، وأي تعثر سيدخلها منطقة الخطر، بينما تبدو مأمورية ترجي قالمة جد معقدة أمام «لاصام»، فيما سينشط هلال شلغوم العيد قمة محلية أمام الجار شباب حي موسى، في رحلة بحث الهلال عن أول انتصار منذ 8 جولات، والمهمة ليست سهلة أمام أبناء «الفيلاج» الذين تعودوا على التمرد على المنطق.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات ( يوم الجمعة 15 سا )
في القل (بن جامع): وفاق القل = أمل مروانة
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = ج. عين مليلة
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = إتحاد الشاوية
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = إتحاد تبسة
في عين البيضاء (حامدي علي): إ. عين البيضاء = إتحاد عنابة  
في قسنطينة (بن عبد المالك): مولودية قسنطينة = نادي تقرت
في خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة  = أمل شلغوم العيد
في شلغوم العيد (المظاهرات): هلال شلغوم العيد = ش. حي موسى

مجموعة الوسط: الرائد والوصيف وجها لوجه
تحتل القمة بين اتحاد بني دوالة ورائد القبة  واجهة الجولة 17، كونها تضع قائد القافلة وملاحقه المباشر وجها لوجه في مباراة واعدة، وساخنة بست نقاط يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، وتدعيم رصيده بثلاث نقاط ثمينة، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته ويجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات.
فممثل الولاية 15 يطمح لتدارك تعثره الأخير بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، واستعادة كرسي الزعامة، في ظل فارق النقطة الواحدة عن قمة الهرم، فيما ينظر الضيوف  للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على العودة بنتيجة جيدة والبقاء في سدة الترتيب.
 وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف. كما أن مقابلة مستقبل الرويسات واتحاد واد أميزور، مرشحة لأن تخطف الأضواء لأهمية نقاطها وتواجد منشطيها ضمن كوكبة المقدمة، وتحين كلاهما فرصة الاقتراب أكثر من الزعامة والمشاركة في السباق على الصعود.
   م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت(سا 14:00)
اتحاد الشراقة   رائد بومرداس
اتحاد.خ.الخشنة   شباب بني ثور
شباب جيجل   وفاق المسيلة (بدون جمهور)
شبيبة حي الجبل   نادي الرغاية
اتحاد بني دوالة   رائد القبة
اتحاد الأخضرية   شباب الدار البيضاء
مستقبل الرويسات   اتحاد واد أميزور
مولودية المخادمة: معفاة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com