السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
أعراس في شلغوم و كوكبة المهددين على المحك
تلقي حسابات السقوط بظلالها على معطيات الجولة ما قبل الأخيرة، لأن التنافس من أجل ضمان البقاء يبقى على أشده بين 6 فرق وبدرجات متفاوتة.
القمة سيحتضنها ملعب حارش بالعلمة، أين سيتم التعرف على هوية أحد النازلين، لأن الأمل المحلي سيستضيف نجم بكوش لخضر، في قمة لا تقبل القسمة على إثنين.  قمة أخرى لا تقل أهمية تلك التي ستجمع شباب الطاهير بالضيف ترجي تاجنانت، المتواجدين في نفس المرتبة، وحاجتهما للفوز لتعبيد الطريق نحو بر الأمان، فيما سيسعى شباب الميلية إلى تخطي عقبة الضيف «واد الحد» بسلام، وبالتالي التشبث ببصيص الأمل في القدرة على ضمان البقاء، سيما وأن مصير «الفرسان الحمر» سيبقى معلقا على قمة الجولة الختامية ببكوش لخضر. خامس أطراف معادلة السقوط نجم بني ولبان سيستفيد في هذه المحطة من فرصة اللعب داخل الديار، عندما يلاقي الملعب السطايفي في مباراة أحادية الأهمية، لكن الفوز بها لن يكفي النجم للإطمئنان نهائيا على مصيره، عكس نجم عين ولمان الذي لا يملك خيارا آخر سوى الفوز على جمعية عين كرشة، لترسيم بقائه في هذه الحضيرة دون انتظار جولة إسدال الستار.
بالموازاة مع ذلك فإن العرس سيكون كبيرا بملعب المظاهرات بشلغوم العيد، بمناسبة صعود أبناء «بوقرانة» لأول مرة في تاريخهم، حيث ستكون مباراتهم ضد الضيف ممرات سكيكدة فرصة للإحتفال بهذا الإنجاز، و لو أن حادثة وفاة لاعب دفاع تاجنانت بلخير دفعت بالسلطات المحلية لولاية ميلة إلى تعديل البرنامج الإحتفالي لهذا الفريق.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات
السبت( 14 سا30)
في شلغوم العيد: أمل شلغوم العيد ـ ممرات سكيكدة
في الميلية: شباب الميلية ـ وفاق عباس
في رجاص: جيل رجاص ـ سريع الحروش
في الطاهير: شباب الطاهير ـ ترجي تاجنانت
في الحروش  : نجم بني ولبان ـ ملعب سطيف
في عين ولمان: نجم عين ولمان ـ جمعية عين كرشة
في قسنطينة (الدقسي): إتحاد الفوبور ـ جيل عزابة
في العلمة (حارش): أمل العلمة ـ ن. بكوش لخضر

 

رابطة عنابة
الريادة في المزاد بإقليم الولاية 41
تضع مباريات الجولة 26 المتصدر نصر الفجوج، أمام واحد من أصعب و أخطر المنعرجات، لأن سفريته إلى سوق أهراس لملاقاة شباب حمة لولو محفوفة بالمخاطر، في ظل حاجة أصحاب الأرض إلى مزيد من النقاط، في رحلة بحثهم عن ضمان البقاء، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من أهمية الرهان في هذه القمة، و لو أن «النصرية» ما فتئت تبرهن على علو كعبها، سيما و أنها لم تتجرع مرارة الهزيمة خارج الديار منذ إنطلاق الموسم، مما يرشح «النسور» للتحليق عاليا في سماء عاصمة «الأهراس» و العودة بفوز يعبد لها الطريق أكثر نحو منصة التتويج.
 من جهته سيشد الوصيف شباب هيليوبوليس رحاله إلى إقليم الولاية 41، حيث سينزل ضيفا على إتحاد سدراتة في قمة النقيضين، على إعتبار أن «البوليس» لا يملك أي خيار سوى الفوز للبقاء في سباق الصعود، و أي مكسب غير النقاط الثلاث سيقضي على حظوظه، بينما يبقى لزاما على أبناء «المايدة» تجاوز هذا المنعرج للإحتفاظ ببصيص من الأمل في القدرة على تفادي شبح السقوط، خاصة و أنهم إكتفوا بالفوز بلقائين على مدار 16 جولة متتالية، الأمر الذي نصبهم في خانة أكبر المهددين بالسقوط.
 إلى ذلك فإن ثالث أطراف معادلة الصعود نجم العقلة سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، لكن الضيف إتحاد بوخضرة يبقى يراهن على بعض الحسابات لتحقيق حلم الصعود، و هذه المباراة ستكون فرصة الحظ الأخير بالنسبة للطرفين.
أما على مستوى المؤخرة فإن الصراع يبقى على أشده من أجل تفادي مرافقة إتحاد سيدي عمار، و لو أن أولمبي الونزة يتواجد في رواق جيد للحصول على جرعة أوكسجين بمناسبة تنقله على الحجار لمحاورة أول النازلين، حيث يبقى بإستطاعة أبناء «المدينة المنجمية» العودة بفوز يعزز من حظوظهم في البقاء، حالهم حال إتحاد داغوسة الذي سيستضيف شباب وادي الزناتي، بينما تبدو مأمورية ثنائي ولاية سوق أهراس حمة لولو و سدراتة في غاية التعقيد أمام مرشحين للصعود.
ص / فرطــــاس

برنامج المقابلات
السبت ( 15 سا00)
في سوق أهراس (باجي مختار): ش. حمة لولو  = نصر الفجوج
في سدراتة : إتحاد سدراتة = شباب هيليوبوليس
في قالمة (عبدة): أولمبي بومهرة = و. سوق أهراس
في هيليوبوليس : إتحاد بلخير = جيل شبيطة
في الحجار : إتحاد سيدي عمار = أولمبي الونزة
في الشريعة: نجم العقلة = إتحاد بوخضرة
في بن مهيدي: إتحاد داغوسة = ش. وادي الزناتي
في عنابة (بوزراد): جيل سيدي سالم  = أ. قلعة بوصبع

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com