الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: محتجون يغلقون بلدية زريبة الوادي للمطالبة بعودة الأمين العام

قام العشرات من المواطنين صباح أمس ، بغلق مقر بلدية زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة بالسلاسل والأقفال والتجمهر أمام مدخلها الرئيسي ،مانعين جميع المنتخبين والموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم ورافعين جملة من اللافتات المنددة بإنهاء مهام الأمين العام للبلدية و بالطريقة التي تمت بها العملية وكذا عملية تعيين آخر بدلا عنه.
المحتجون طالبوا بضرورة إعادة النظر في القرار المتخذ في حق الأمين العام مراعاة لدوره الهام في مجال التسيير الإداري، حيث عبر مواطنون منهم أقارب وزملاء الأمين العام الموقوف عن غضبهم الشديد لما وصفوه بالتهميش والحقرة والإقصاء الذي طاله وحرمه من مواصلة مهامه، مطالبين من والي الولاية إيفاد لجنة تحقيق ولائية للتأكد من أدائه الذي وصفوه بالإيجابي خلال السنوات التي كان فيها المسؤول الأول على الأمانة العامة بالبلدية، وكذا معرفة الأسباب التي كانت وراء إنهاء مهامه رغم توفره على كل الشروط التي تسمح له بمواصلة عمله.
المحتجون الذين طالبوا بعودته تأسفوا كثيرا لعدم مراعاة الجهود المضنية التي قدمها من قبل في سبيل ترقية الخدمة الإدارية محليا.
 رئيس البلدية وفي رده على مطلب المحتجين وصف الإجراء المتخذ بالعادي، وبعد أن أكد أن مصالحه تأخرت كثيرا في إصدار قرار التوقيف حمل الأمين العام الأسبق كامل المسؤولية فيما قد يحدث عقب الحركة الاحتجاجية، التي تعطلت بسببها مصالح المواطنين. موضحا في سياق حديثه هاتفيا للنصر أن المعني من حقه اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات قانونية إذا رأى أن القرار المتخذ ضده فيه نوع من الحقرة والتهميش.             

ع.بوسنة


أولياء يطالبون بتغيير موقع إنجاز الثانوية بالحوش

طالب عشرات الأولياء ببلدية الحوش شرق ولاية بسكرة ،من السلطات المحلية ومديرية التربية، بتغيير موقع إنجاز الثانوية الجديدة ،بعد أن تم اختيار الأرضية خارج المحيط العمراني بجانب الملعب البلدي، الذي يبعد بكيلومترات عن مركز المدينة، لكن رئيس الدائرة ذكر أن الموقع تم اختياره منذ 3 سنوات و بموافقة مختلف الجهات.
 السكان تساءلوا عن سر إنجاز ثانوية بالمكان المذكور وبعدها عن مختلف الأحياء رغم وفرة العقار، مقترحين بعد تشاور بين الأولياء إنجازها بجانب إكمالية الشهيد عبد القادر نور الدين بسبب توفر الأرضية الشاسعة إلى جانب توسطها للمدينة وقربها من المتوسطة، كما أنها تناسب النقل والأمن المدرسي لقربها من جميع المرافق.
 مشروع الثانوية في بلدية الحوش ،جاء استجابة لمطلب الأولياء الذين ناشدوا مرارا السلطات المحلية و القائمين على شؤون قطاع التربية بالولاية، ضرورة إنجاز ثانوية بتراب بلديتهم لإنهاء معاناة أزيد من 500 تلميذ يزاولون دراستهم بثانويتي مقر الدائرة سيدي عقبة والحد من معاناة أبنائهم المتواصلة لسنوات طويلة ، بحيث يعانون من التنقل اليومي خاصة المقيمين بعيدا عن مركز البلدية، إذ يقطعون مسافة 70 كيلومتر ذهابا وإيابا للوصول إلى مؤسساتهم.
 الإنشغال نقلناه لرئيس الدائرة الذي أكد أن الموقع تم اختياره منذ 03 سنوات بإجماع جميع المصالح المختصة، اعتبارا من كون المنطقة تتضمن تجسيد جملة من المشاريع التنموية عكس المنطقة المقترحة التي وصفها بغير اللائقة.                                   
ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com