السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتحسين ظروف العمل بمستشفى الإخوة مغلاوة


إضـراب أطبـاء أخصـائيين و شبـه طبيـين بميلـة
أعلن ، أمس  التكتل النقابي الطبي المكون من النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين للصحة العمومية و فرع النقابة الجزائرية لشبه الطبي عن الدخول في إضراب بمستشفى الإخوة مغلاوة بعاصمة الولاية ميلة، استهلوه بوقفة احتجاجية بساحة المستشفى حملوا فيها شعارات و مطالب مع التزامهم بضمان  للحد الأدنى من الخدمة .  
الأمين الولائي للنقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين للصحة العمومية، هدد في تصريح للنصر، باستقالة جماعية للأطباء الأخصائيين و أعوان شبه الطبي، في حال عدم مسارعة الإدارة إلى تنفيذ ما اتفق عليه من مطالب خلال الاجتماعات المتتالية التي جمعت أعضاء التكتل النقابي بها، بما فيها الاجتماع الذي أشرفت عليه الأمينة العامة للولاية، مشيرا إلى استنفاد كل الطرق الممكنة لحل المشاكل و الاستجابة للمطالب العالقة.
و في مقدمة هذه المطالب، توفير الجو المناسب لخدمة الأطباء الأخصائيين الذين يفترض أن يكونوا محل ترحيب، «غير أن العكس هو الحاصل بتمكين بعض العاملين بإهدار كرامتهم»، لذلك يرى المضربون أن وضع الحد للجو المتعفن و المنفر الذي يعيشونه بهذه المؤسسة الاستشفائية، أصبح أكثر من ضرورة .
ناهيك عن مطلب توفير مستلزمات العمل و فتح القاعة الرابعة للجراحة وتنفيذ المطالب الأخرى المدونة في مختلف المحاضر، أما ممثل نقابة شبه الطبي، فقد شدد هو الآخر على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اللقاءات التي عقدت مع الإدارة، منها مطلب إبعاد المتسببين في «إثارة الفتنة» و المشاكل عن إدارة المداومة، لوضع حد للمشاكل التي يعيشها العاملون بالمؤسسة.
المدير الجديد للمؤسسة الاستشفائية الإخوة مغلاوي السيد مشنوعي محمد الذي استلم لتوه مهامه و كان نهار أمس أول يوم عمل فعلي له بالمؤسسة، أشار في تصريح للنصر، إلى أنه لحد الساعة لا يحيط بلب الخلاف الموجود و لو أن الأصداء الأولية التي سمعها تشير إلى صراع نقابي بين طرفين، مبديا استعداده لحل ما أمكن من المشاكل المطروحة بعد التقائه و البداية كانت بتوجيه الدعوة للمضربين لعقد جلسة عمل و مناقشة الوضع.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com