الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

السلطات تعد بتدارك النقائص: تشققات و تسرب لمياه الأمطار بأقسام في ثانوية مجانة


وجه تلاميذ ثانوية عمار بوجلال مبارك ببلدية مجانة شمال ولاية برج بوعريريج، نداءهم للسلطات المحلية، قصد الالتفات إلى هذه الثانوية التي تعد من بين أقدم المؤسسات التربوية بالولاية، مصورين معاناتهم من الوضعية المزرية للساحة و الأماكن المخصصة لممارسة النشاطات الرياضية، التي لاتزال تفتقر لأدنى المقاييس و شروط السلامة، ناهيك عن التشققات بالجدران و الأسقف و تسرب المياه خلال هذه الأيام الممطرة لحجرات التدريس و المخابر.
و استغل التلاميذ و أولياؤهم، فرصة الزيارة التفقدية الأخيرة لوالي الولاية إلى ثانويتهم، لإطلاعه على النقائص و رفع مطلب تسجيل عمليات لإعادة تهيئة قاعات التدريس و الساحة و الاستفسار عن جديد مشروع انجاز القاعة متعددة الرياضات بالثانوية، الذي تم تجميده قبل سنوات.
و طالب الأساتذة و التلاميذ، بتحسين ظروف التمدرس و توفير مرفق رياضي لائق يسمح لهم بممارسة التمارين الرياضية في ظروف مريحة و بعيدا عن مخاطر الإصابات الناجمة عن حوادث السقوط بأرضية الساحة غير المهيأة، مبدين استغرابهم من استثناء الثانوية من المشاريع التي استفاد منها قطاع التربية على مدار السنوات الفارطة، لإنجاز قاعات متعددة الرياضات أو على الأقل لتهيئة أرضية الساحة القديمة، على الرغم من أن ثانوية عمار بوجلال أمبارك، تعد من أعرق المؤسسات التربوية بالولاية، حيث كانت الثانوية الوحيدة على مستوى بلديات دائرتي مجانة و الجعافرة، التي تستقطب مئات التلاميذ من هذه البلديات، قبل أن يتم إنجاز ثانويات أخرى عبر عديد البلديات تم تزويدها بمرافق رياضية، في حين تبقى هذه الثانوية مهمشة» بحسب شكوى أولياء التلاميذ.
و بخصوص هذه الانشغالات، أكد المكلف بالإعلام بالولاية، على تقييم الزيارة و اتخاذ الوالي لعدة قرارات، كان من أهمها دعوة مديرية التجهيزات العمومية لإعداد تقرير مفصل بالتنسيق مع مديرية التربية، حول وضعية هذه المؤسسة التربوية و جرد جميع النقائص، لرفع مقترح للوزارة الوصية و تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة للتكفل بأغلب الانشغالات، كما أعطى تعليمات لمصالح البلدية للشروع في تهيئة الساحة و انجاز ملعب جواري بحي الشهداء و السماح للتلاميذ باستغلاله في حصة التربية البدنية.
و بخصوص مشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات بالثانوية، الذي لم تنطلق به الأشغال رغم تسجيله منذ سنوات، دعا الوالي حسب نفس المصدر، مديرية التجهيزات العمومية، للإسراع في اختيار الأرضية و التحضير لإطلاق الأشغال و التجسيد الفعلي للمشروع.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com