الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد رمي جثة جنين في سلة مهملات

توقيفات بالجملة بمستشفى الهادي بن جديد بالطارف
اتخذت أمس ،مديرة الصحة والسكان لولاية الطارف، بالتنسيق مع مدير مستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية، جملة من الإجراءات  الإدارية و الردعية في فضيحة  قيام عاملة نظافة برمي جنين متوفى في سلة المهملات أول أمس ،وذلك بإصدار قرارت توقيف عن العمل في حق كل من رئيسة مصلحة التوليد ، مدير  المناوبة ، المراقب  الطبي  وعون مكتب الاستقبال، إضافة إلى إلغاء الاتفاقية المبرمة مع  الشركة الخاصة المكلفة بالتنظيف .
الإجراءات المتخذة من قبل المسؤولة الأولى على قطاع الصحة بالولاية، سبقتها قرارات توقيف  في حق عاملة النظافة التي رمت   جثة الجنين  في سلة المهملات  و  القابلات  المداومات  وقت  حدوث الواقعة  ، على أن تطال الإجراءات العقابية  والتأديبية أطرافا أخرى ، وذلك على  خلفية التحقيق  الإداري الذي فتحته الوصاية في قضية رمي عاملة نظافة أمس الأول جثة جنين متوفى يزن 1200غرام عن غير قصد في سلة المهلات .
حيث أفضت التحريات الأولية أن العاملة جديدة بالمستشفى وتابعة لمؤسسة خاصة تم التعاقد معها في مجال التنظيف ،وقد ارتكبت الخطأ في أول يوم عمل لها بالمستشفى ، في حين أثار اختفاء الجنين  المتوفي   دهشة والده  كونه لم يتسلم الجثة بعد حصوله على رخصة الدفن ، ليسارع إلى رفع شكوى لدى  الإدارة ومصالح الأمن .
وأفضت التحقيقات أن اكتشاف الحادثة  جاء بعد تقدم  رئيس مصلحة حفظ الجثث لاستلام جثة الجنين المتوفى والقيام بالإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات ، حيث تفاجأت حينها العاملات بالمصلحة باختفاء الجثة في ظروف غامضة  ، ما  شكل صدمة للقائمين و فتح باب التأويلات على مصراعيه  حول امكانية سرقة الجثة لاستعمالها في الشعوذة أو بيع أعضائها للمصحات الخاصة .
ما أثار حالة طوارئ  داخل المستشفى وتبادل للاتهامات بالتقصير والإهمال  في هذه القضية التي أحدثت ضجة ولغطا  بالشارع المحلي ، قبل أن تسفر  عملية البحث  عن العثور على الجثة  داخل سلة المهملات بعد أن تم رميها   دون أن تدرك عاملة النظافة أنه  داخل الغطاء الملفوف يوجد   جنين متوفى    .
  وقد  تم تسليم الجثة للوالد  بعد تقديم الإعتذار وواجب العزاء له  من قبل إدارة المستشفى ،  فيما  لازالت التحقيقات جارية  بسماع كل الأطراف في هذه الحادثة   .
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com