الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تواصل تسرب المياه بعد ترقيع موقع انكسار القناة بمجانة


أبدى عشرات المواطنين بحي طالب عبد الله ببلدية مجانة شمال ولاية برج بوعريريج، استياءهم الشديد من تواصل ضياع كميات من المياه، قرب مساكنهم المجاورة لموقع انكسار القناة الممونة لسكان البلدية من الخزان الرئيسي المتواجد بمنطقة الراقوبة . و أكد سكان الحي على رفع شكاويهم إلى سلطات البلدية و كذا مصالح مديرية الجزائرية للمياه، لمطالبتها بالتدخل و انهاء المشكل الذي استمر لعدة أسابيع، حيث لم يمر على أشغال ترقيع و إصلاح الانكسار بقناة المياه سوى بضعة أيام، لتعود إلى سابق عهدها، أين تتسرب كميات كبيرة عبر موقع انكسار القناة و تغمر المياه الطريق قبل أن تصل إلى البالوعات . و أشار صاحب المسكن المتواجد بجوار موقع التسرب إلى تخوفه من تأثير تحجر كميات كبيرة من المياه تحت بنايته التي أصبحت تسبح فوق بركة من المياه، كما أشار سكان الحي في حديثهم لجريدة النصر إلى أن مديرية الجزائرية للمياه أرسلت فرق الصيانة قبل أسابيع و ذلك بعد جهد كبير استمر لأزيد من شهر في السعي و رفع الشكاوى لإقناع مصالحها ببلدية مجانة بضرورة تصليح العطب و ترقيع القناة، حيث تنقلت فرقة الصيانة إلى مكان العطب أين قامت بأشغال تجديد القناة المهترئة، و تركت أكوام من التربة وسط الطريق.  و اصطدم سكان الحي بعدها بأيام فقط بعودة نفس الإشكال و هو ضياع كميات من المياه من نفس الموقع، ما جعلهم يناشدون السلطات بالتدخل لإيجاد حل لهذه التسربات التي أصبحت السمة الغالبة لشبكة المياه ببلدية مجانة، حيث تحصي عديد النقاط السوداء التي لم تعد أشغال الترقيع كافية بحسبهم لتغطية عيوب الشبكة المهترئة، مطالبين بتسجيل مشروع لإعادة تهيئة الشبكة الرئيسية لتوزيع المياه و كذا الشبكات الفرعية التي تشهد هي الأخرى وضعية كارثية، ما يتسبب في ضياع كميات كبيرة من المياه .
و الجدير ذكره في هذا الصدد هو تأكيد والي الولاية في الكثير من التصريحات على تسجيل مشكل ضياع المياه و اهتراء القنوات ببلدية مجانة التي تعد مقر دائرة لأربع بلديات و هي مجانة الياشير ثنية النصر و حسناوة، و تأكيد سلطات البلدية على مراسلة مديرية الري لتسجيل عمليات لتشخيص القنوات المهترئة و المتضررة و إعادة تهيئة قنوات المياه بعديد الأحياء السكنية .                   

ع.بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com