الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: انســـداد قنــــوات الصرف بحي جديــــات


أطلق سكان حي جديات مسعود بمدينة تبسة، صرخة استغاثة للسلطات المحلية، للإسراع بالتدخل و إعادة انجاز قنوات الصرف الصحي على مستوى الحي، بعد أن عرفت انسدادا تاما في العديد من الشوارع و البيوت.
و استنادا لعريضة من طرف السكان موجهة لمسؤولي بلدية تبسة، فإن صرختهم جاءت بعد أن ملوا من الوعود المتكررة من طرف المسؤولين و التي لم تتجسد على أرض الواقع جراء تفاقم وضعية انسداد قنوات الصرف الصحي منذ فترة طويلة، مما بات يهدد باختلاط المياه الصالحة للشرب بمياه الصرف الصحي.  
الوضعية، حسب السكان، تفاقمت مع ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام و انتشار الروائح الكريهة، مستغربين حالة الإهمال و اللامبالاة من طرف المصالح البلدية و المنتخبين و أمام هذه الظروف الصعبة و الأخطار الصحية المحدقة بالسكان و المحيط البيئي و الصحي، لم يبق أمام سكان الحي سوى مناشدة الجهات المعنية و المصالح المختصة للتدخل قبل تسجيل حالات وبائية، لاسيما مع ارتفاع درجة الحرارة و هو ما يشجّع على انتشار الأمراض المتنقلة عبر المياه في حالة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح أعطاب انسداد قنوات الصرف الصحي.
حيث طالب السكان والي الولاية بالتدخل في ظل غياب مصالح بلدية تبسة التي تم إبلاغها بالوضعية و وجهت لها العديد من النداءات المتكررة لإصلاح العطب.                                                                  
و زيادة على وضعية انسداد قنوات الصرف الصحي، فإن السكان لم يخفوا معاناتهم من تدهور إطار الحياة المعيشي بحيهم، بسبب نقائص التهيئة على مستوى الشوارع التي تحولت إلى مسالك ترابية و انتشار الأوحال و البرك المائية أثناء تساقط الأمطار، مما يصعب من سير الراجلين و مستخدمي المركبات، فضلا عن الروائح الكريهة و غياب الإنارة العمومية و غيرها من المرافق الضرورية.
و يأمل المعنيون في برمجة انجاز ابتدائية للمتمدرسين، مناشدين مختلف الجهات الوصية و السلطات المحلية و على رأسهم الوالي للتدخل العاجل بإيجاد حل لهذه المطالب و تحسين الظروف المعيشية بحيهم الذي أصبح مرادفا للتهميش و الإقصاء حسب قولهم.  
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com