السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي المسيلة ينتقد أداء مسؤولي السياحة و الثقافة: نحو إنشاء سوق أسبوعية للصناعات التقليدية ببوسعادة


أمر والي المسيلة، عبد القادر جلاوي، أمس، بضرورة خلق سوق أسبوعية للصناعات التقليدية بمدينة بوسعادة، لتشجيع السياحة في المنطقة و مسايرة الزخم الذي تعرفه منذ فترة في ظل الزيارات المتتالية للسياح و الدبلوماسيين الأجانب للمنطقة.
كما ألح الوالي على مسؤولي قطاعات السياحة و الثقافة، للعمل على مرافقة الصناع و الحرفيين الذين قال بأنهم يقدمون قيمة مضافة للقطاع السياحي و الموروث الثقافي لبلادنا.
مسؤول الهيئة التنفيذية لم يتوان خلال إشرافه على الاحتفالات بيوم الفنان في معهد الفندقة ببوسعادة، في انتقاد مسؤولي قطاع السياحة بالولاية، الذين واجههم بفشلهم في مسايرة التغيرات التي تشهدها المنطقة و اكتفائهم بموقف المتفرج و عدم المبادرة بإنعاش ما تزخر به مدينة بوسعادة و ما جاورها، من إمكانيات طبيعية و من موروث مادي و لا مادي، بدليل، كما قال، ما حدث قبل أيام حينما زارت منطقة بوسعادة وفود سياحية تضم سياحا أجانب من بينهم دبلوماسيون و قناصلة و موظفون في سفارات دول أجنبية، حيث تبين أن مدير القطاع آخر من يعلم، بسبب ما وصفه بقلة الاهتمام و التقاعس في أداء الدور المنوط بالمسؤول على هذا القطاع، حسبه، و غياب التنسيق مع الفنادق المتواجدة بالمدينة.
و لم يكتف ذات المسؤول التنفيذي بالتعبير عن امتعاضه و عدم رضاه بخصوص سلبية مسؤولي و موظفي قطاعات السياحة و الثقافة و حتى السلطات المحلية، جراء عدم التحكم في انتشار الأوساخ و الفضلات بالعديد من زوايا و أحياء بوسعادة، بل تجاوزها إلى تقديم مقترحات و خارطة الطريق للنهوض بتاريخ السياحة محليا و إيقاظها من حالة السبات التي طالت، من خلال إعطاء أوامر بضرورة خلق سوق أسبوعية للصناعات التقليدية و الحرف، تنظم كل نهاية أسبوع وهذا تزامنا مع الزيارات التي تقوم بها وفود أجنبية للمنطقة وذلك من شأنه ضرب عصفورين بحجر واحد من جهة فتح المجال للتعريف بالوجهة السياحية لولاية المسيلة و تسويق المنتجات التقليدية من جهة أخرى.
كما دعا لتغيير نمط التسيير و التوجه نحو جعل هذه الإمكانيات التي تتوفر عليها المنطقة مجالات للربح و تنمية المنطقة اقتصاديا.
تجدر الإشارة، إلى أن الاحتفالات باليوم الوطني للفنان، شهدت تكريم عدد من الفنانين المحليين، من بينهم الفنان مصطفى زميرلي و الشاعرة سفار طبي زهيرة و الفنان التشكيلي بن خالد محمد و الفنان المسرحي حسين القبايلي و الكاتبة فضيلة معيش و الكاتبة الصاعدة شيماء بادة و تكريم جمعية الرسالة للمسرح، مع تنظيم معرض للصناعات التقليدية و الوكالات السياحية النشطة بالمنطقة.
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com