الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إطلاق حملات للنظافة و التعقيم بالبرج: تسجيـــل 5 إصابات بالفيـــروس المتحــور منذ بداية الشهــر


 انطلقت، يوم أمس، حملة واسعة للنظافة و التعقيم بشوارع مدينة برج بوعريريج، للحد و القضاء على الظروف المساعدة لانتشار وباء كورونا كوفيد 19 و الحيلولة دون تسجيل إصابات جديدة بالفيروس المتحور، الذي أصبح أكثر شراسة من الموجة الأولى و الثانية، خاصة بعد تأكيد معهد باستور على تسجيل 5 حالات للإصابة بالفيروس المتحور ( ألفا) بولاية برج بوعريريج، منذ بداية شهر جوان الجاري و تأكيد مديرية الصحة على تواجد 55 مريضا مشتبه في إصابتهم بالوباء على مستوى المؤسسات الاستشفائية بالولاية .
و أطلقت السلطات الولائية قوافل طبية و حملات لتعقيم الشوارع و الأحياء السكنية، مع تجنيد الإمكانيات المادية و البشرية لمختلف المصالح و المديريات، لإنجاح هذه العملية التي تهدف إلى تنظيف المدينة و تعقيم الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين و حركية كثيفة، بالموازاة مع بروز مخاوف من العودة القوية لانتشار وباء كورونا، لاسيما بعد استقبال المؤسسات الصحية لعشرات الحالات المشتبه في إصابتها.
حيث أشارت مديرية الصحة في حصيلتها اليومية، إلى تواجد 7 حالات في الإنعاش و تحويل حالة واحدة إلى العناية المركزة و استقبال 8 حالات جديدة خلال الساعات الفارطة لمرضى مشتبه في إصابتهم بالوباء، تتراوح أعمارهم بين 52 و 85 سنة، من بلديات البرج، ثنية النصر، الحمادية، رأس الوادي و غيلاسة، من بينهم 5 رجال و 3 نساء، تم نقلهم إلى المصحات القريبة من مقرات سكناهم، لشعورهم بضيق في التنفس و أعراض الإصابة بالوباء.
فيما تزايدت المخاوف وسط الشارع البرايجي، من عودة انتشار الوباء بعد استقرار في الوضع الصحي لأشهر، لاسيما بعد إعلان معهد باستور عن تسجيل 5 حالات للفيروس المتحور بالولاية، حيث سارعت اللجنة الولائية للتنسيق و النشاط الموسعة إلى اللجنة الأمنية المكلفة بمتابعة إجراءات و تدابير الوقاية من جائحة كورونا، إلى إطلاق حملات النظافة و التعقيم و قوافل طبية إلى المناطق النائية و القرى، حسب ما أكده الوالي في تصريح خلال إعطاء إشارة انطلاق حملة النظافة و التعقيم، حيث أكد على مواصلة مثل هذه الحملات و الحرص على إجراء التحقيقات الوبائية لتفادي انتشار العدوى، مع تأكيده على اتخاذ تدابير بإطلاق قافلة لتنظيف و تعقيم الشوارع و الأحياء السكنية و الفرعية ببلدية البرج عاصمة الولاية و بباقي البلديات، بالإضافة إلى التركيز على مواصلة الحملات التحسيسية للتوعية بضرورة التلقيح لتحقيق مسعى المناعة الجماعية و التذكير بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية، بعدما سجل تراخ و استهتار في التطبيق الصارم لها من قبل المواطنين و بالمتاجر و الأسواق .    
   ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com