الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في انتظار الانطلاق في إنجاز أخرى بذراع الريش و القنطرة: 2000 سكــــن عــدل جـــاهزة للتوزيـــع


تُحضر وكالة تحسين السكن و تطويره بعنابة، لتوزيع حصة معتبرة خلال الأيام المقبلة، في إطار الزيارة التفقدية المبرمجة لوزير السكن و العمران و المدينة لولاية عنابة، حيث تعكف مختلف المصالح على إنهاء الأشغال على مستوى موقعي 2500 وحدة سكنية، لاسيما الربط بالكهرباء و الغاز و المياه الشروب و كذا الهاتف الثابت.  
و استنادا لوكالة عدل بعنابة، فإنه سيتم تسليم 2187 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع في الأسابيع المقبلة، مقسمة على 3 حصص (402/1026/759)، تم استيفاء جميع الإجراءات الإدارية لتسليم مقررات الاستفادة منها على المكتتبين.
و قد عاين والي عنابة، جمال الدين بريمي، المواقع السكنية عدة مرات للوقوف على تقدم الأشغال، مشددا اللهجة في وجه المسؤولين، بسبب تسجيل تقاعس و تأخر في إتمام الأشغال، منها توصيلات الطاقة و التهيئة الخارجية و كذا المرافق التربوية و أمر الوالي في آخر زيارة له، نهاية الأسبوع الماضي، بضرورة حل المشاكل المطروحة بحضور مدير الطاقة و سونلغاز و المدير الجهوي لوكالة عدل و مدير مكتب الدراسات العمومي «اربان».
و أشار الوالي إلى عدم التنسيق بين المصالح المذكورة و الاكتفاء بالمراسلات، حيث أعطى تعليمات لجميع المصالح المعنية بالتهيئة الخارجية و توصيلات الطاقة و الماء، لحل المشاكل المطروحة و إزالة المعوقات.
و تعمل وكالة عدل على إنهاء كامل الأشغال بمشاريع المؤسسات التربوية التابعة لها، التي تشارف أشغالها على الانتهاء، لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ في الدخول المدرسي، بالإضافة إلى ربط المشاريع الجاهزة للتسليم بشبكات الكهرباء و الغاز و الماء الشروب و كذا توفير كافة المرافق الخدماتية و المحلات التجارية، لتكون جاهزة مع توزيع السكنات في الأيام المقبلة.
و ستكون عملية توزيع السكنات من قبل المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره بعنابة، الثالثة من نوعها خلال أسابيع فقط، بعد توزيع 1295 سكنا في إطار برنامج البيع بالإيجار، بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب، حيث تم إنجاز هذه السكنات على مستوى المدينة الجديدة ذراع الريش و كذا جمعة حسين ببلدية البوني، بحيث تسلم للمكتتبين مقررات الاستفادة و المفاتيح، بعد استلام السكنات بكامل الملاحق و المرافق، بالإضافة إلى توزيع 1100 وحدة سكنية بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لـ 20 أوت 1956، حيث تصل السكنات الموزعة قبل نهاية السنة، إلى 4500 وحدة ضمن صيغة البيع بالإيجار.
هذا و قد فتحت وكالة عدل بعنابة الموقع لفائدة 3300 مكتتب من أجل دفع الشطر الثالث و الحصول على شهادة ما قبل التخصيص، كما تعمل الوكالة، حسب مصادرنا، على تسريع تسوية وضعية المكتتبين الأوائل و إسكانهم في الأشطر الجاهزة بولاية عنابة، مع تسجيل الحصص السكنية الجديدة منها 1380 بذراع الريش و 724 بالقنطرة.
من جهته عاين المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل، فيصل زيتوني، قبل أيام، وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بتجزئات المواقع قيد الإنجاز، حيث أمر بضرورة التنسيق بين رؤساء المشاريع من أجل الانتهاء من الأشغال في الآجال المتفق عليها و كذا تنظيف المواقع و رفع الأتربة المتبقية من الأشغال.
كما طالبت بعض شركات الإنجاز بتدعيم الورشات باليد العاملة، في المقابل تسوية الوضعيات الإدارية و المالية للشركة و التزامها بإخلاء المواقع من قاعدة الحياة و المخزن التابعة لها في أقرب الآجال .
و تعمل المديرية الجهوية لوكالة عدل بعنابة، في الآونة الأخيرة، على تصفية الوضعيات العالقة من أصحاب الطعون، خاصة الأخطاء المتعلقة بالبطاقية الوطنية و الأخطاء الإدارية و غيرها من الحالات، حيث تعكف المصلحة المكلفة بمتابعة الطعون على دراسة الملفات و إجراء التحقيقات الإدارية بالتنسيق مع مختلف المصالح، استجابة للعدد الكبير من الطلبات التي تودع على مستوى الوكالة للفصل في الوضعيات العالقة، من أجل السماح لهم بدفع الأقساط المتبقية و إدراجهم ضمن قوائم المعنيين باستلام المفاتيح، خاصة الأوائل منهم، إلى جانب الفصل النهائي في الملفات المرفوضة و إبلاغ أصحابها.                      
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com