الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدينة السياحية حمام دباغ تتدعم بملعب جواري جديد


تدعم قطاع الشباب و الرياضة بالمدينة السياحية حمام دباغ في ولاية قالمة، بملعب رياضي جواري جديد، بعد معاناة و انتظار لسنوات طويلة و مطالب لا تتوقف من شباب المدينة الذين أنهكتهم الملاعب الترابية و الخرسانية المؤثرة على الصحة و البيئة العمرانية.  
و قد انطلقت عملية بناء الملعب الجديد، أول أمس السبت، بعد إنهاء كل الإجراءات التقنية و الإدارية التي استغرقت مدة طويلة، حيث جندت الشركة الحائزة على المشروع، وسائل مادية و بشرية هامة للقيام بالحفريات و بناء أرضية الملعب المغطاة بالعشب الصناعي.
و سيكون الملعب الجديد من الحجم الكبير، خلافا لملاعب الماتيكو الصغيرة التي أنجزت بعدة أحياء سكنية على مستوى المدينة قبل عام تقريبا و يمكن اعتماده لإجراء مقابلات البطولة المحلية و حتى التظاهرات الرياضية الولائية.  
و نظرا لمحدودية الغلاف المالي المخصص فقط لقاعدة الملعب المعشوشبة، فإن سكان المدينة و خاصة الشباب الممارس للرياضة، يطالبون بتوسيع المشروع إلى ترميم الجدار الخارجي للمركب الجواري و بناء سياج الأمان و مضمار للجري و تركيب الإنارة و ترميم القاعة الرياضية الكبرى و الهيكل متعدد الخدمات الذي يعاني من التدهور منذ سنوات طويلة.
و من المتوقع أن يتدعم المركب الرياضي الجواري الواقع وسط المدينة، بمسبح ستنطلق به الأشغال في غضون الأشهر القليلة القادمة، مما يجعله مركبا متكاملا فيه ملعب لكرة القدم و مسبح و قاعة رياضية كبرى و بيت للشباب بجواره و مقر للإدارة و نادي و قاعة للنشاطات و غيرها من الخدمات الأخرى التي تدعم قطاع السياحة و الرياضة بالمدينة.
و ناشد شباب حمام دباغ، والي الولاية، لبيبة ويناز، لدعم المركب الجواري الكبير بغلاف مالي إضافي للتهيئة الشاملة و إنجاز مركب رياضي متكامل فيه ملعب كبير لكرة القدم و مسبح و مضمار للجري و نظام إنارة و جدار أمان و قاعة كبرى و هيكل للخدمات، يدعمه بيت الشباب المفتوح على الملعب الرياضي.  
و كان قطاع الشباب و الرياضة بالولاية، قد أنجز ملعبا بلديا لكرة القدم بالمدينة التي حرم فريقها الرياضي من إجراء مقابلات البطولة و يتنقل في كل مرة خارج الديار بحثا عن ملعب معتمد من قبل الهيئات الرياضية.  
و قال رئيس بلدية حمام دباغ، محمد فريعن، للنصر، بأنه يتوقع إنجاز ملعب رياضي متكامل لإجراء مباريات البطولة المحلية، مضيفا بأن مضمار الجري و حتى المدرجات و الإنارة، تعد من صلب اهتمامات البلدية التي تسعى لتحويل المركب الرياضي الجواري بحمام دباغ، إلى هيكل داعم للرياضة و السياحة في المنطقة.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com