الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: فتح مصلحة للإنعاش بمستشفى زريبة الوادي


تدعمت المؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد علاق الصغير بزريبة الوادي في ولاية بسكرة، بمصلحة للإنعاش على مستوى جناح الاستعجالات الطبية، الأمر الذي يعد مكسبا كبيرا لسكان المنطقة و حتى لسكان الولايات المجاورة و كذا لقطاع الصحة بالولاية، بالنظر لأهمية المرفق في إطار التكفل الطبي الأمثل بالمرضى.
و تم تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة لتوفير الظروف الصحية الملائمة لهم، من خلال تسخير كافة الإمكانيات البشرية و المادية على مستوى المصلحة المذكورة في إطار الحرص على التكفل خاصة بالمصابين بوباء كورونا و الحد من تحويلهم إلى مستشفى الحكيم سعدان بعاصمة الولاية.
و في سياق متصل تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا وقد دعمت مصالح الصحة بالولاية القائمين على الحملة بـ 4 حافلات و طواقم طبية تتكفل بالتحسيس و التوعية بأهمية التلقيح.
و شملت العملية عديد الأحياء بعاصمة الولاية، على غرار 17 تعاونية بالعالية، المنطقة الغربية و شعبة روبة و غيرهم من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية و تراهن مصالح الصحة بالولاية على وعي المواطنين للوصول للنتائج المرجوة من خلال تلقيح أكبر عدد ممكن.
و بولاية أولاد جلال، تتواصل ذات الحملة عبر العديد من النقاط  و مراكز التلقيح تثمينا للمجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية للقضاء على الفيروس الفتاك، حيث نظمت، أول أمس، عملية تحسيس و توعية للمواطنين بوجوب التلقيح و الالتزام بتدابير و بروتوكولات الوقاية لتجنب الإصابة بهذا الوباء الخطير، تحت إشراف اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري أولاد جلال بالتنسيق مع المؤسسة العمومية للصحة الجوارية و مديرية النشاط الاجتماعي ( الخلية الجوارية) و مديرية الشباب و الرياضة و الأمن الولائي و الحماية المدينة و الدرك الوطني و المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية. حيث انطلقت الحملة بتوزيع مطويات إرشادية لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مع توزيع الكمامات و المناديل المبللة و مواد التعقيم للمارة و أصحاب المركبات بوسط المدينة.
من جهة أخرى، كان الإقبال معتبرا على عملية التلقيح من طرف المواطنين بنقاط التلقيح المتواجدة بالفضاءات العمومية وفق الإجراءات البروتوكولية و الوقائية التي أقرتها السلطات الوصية.
ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com