السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـي: 5 سنوات سجنا لشـابين أبرما صفقة لبيع أسلحـة على الفايسبوك


قضت، أمس، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة الشابين (س.إ) 42 سنة و(ج.م) 24 سنة و معاقبتهما بـ 5 سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم، مع تبرئة ساحة المتهم الثالث المدعو (خ.ب.ن.د) 22 سنة من الجرم المنسوب إليه.
و توبع المتهمون الثلاثة بجناية صنع والمتاجرة في الأسلحة من الصنف الرابع دون رخصة، والتمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة 15 سنة سجنا وغرامة مالية قدرها 5 ملايين دينار لجميع المتهمين.
القضية ترجع لصيف سنة 2019، أين شهد الحي السكني المتواجد على طريق الوزن الثقيل بمدينة عين البيضاء، وقوع حرب عصابات بين مجموعتين شبانيتين، واستعمل المتشاجرون الألعاب النارية على اختلافها، إلى جانب تبادلهم لإطلاق عيارات نارية من أسلحة مختلفة، وتعرض بحسب ملف القضية أحد المواطنين للتهديد من طرف أحد الشاب المشاركين في الشجار، ليستنجد بعناصر الشرطة بأمن دائرة عين البيضاء، الذين تدخلوا وأوقفوا المتهم الأول (س.إ) الذي اتضح بأنه المتورط في تهديد الضحية بإطلاق عيارات نارية، وهي القضية التي أدين فيها المتهم بعقوبة 7 سنوات سجنا بحسب ما جاء على لسان هيئة الدفاع، وباشرت الشرطة حملة تفتيش واسعة، انتهت بحجز سلاح ناري من الصنف الرابع، ترجع ملكيته للمتهم (س.إ) كما عثرت كذلك على مسدس ناري كان مرميا في محيط الشجار.
التحقيقات الأمنية بعرض حسابات المتهمين الرئيسيين في القضية على التفتيش الإلكتروني، كشفت عن وجود تبادل للرسائل على «الفايسبوك» بين المتهمين (س.إ) و(ج.م)، أين اتضح بأنهما يبرمان صفقة بيع أسلحة من خلال تبادل معلومات عنها وتبادل للصور الخاصة بها و أعترف المتهم الأول بحيازته السلاح الناري واستعماله في المشاجرة، للتخويف دون أن يصيب أي طرف، مفندا حيازته للسلاح الثاني وكذا لتورطه في تصنيع قطع للأسلحة النارية، وأوضح المتهم الثاني بأنه تورط فقط في إرسال صور لسلاح ناري للمتهم الثالث، متسائلا عن قيمة السلاح الناري الذي تبين له بأن قيمته تقدر بـ3.5 مليون سنتيم، مشيرا إلى أنه لم يعلم بأن السلاح مستعمل، أما المتهم الثالث المدعو (خ.ب.ن.د) المتابع هو الآخر في قضية محاولة قتل باستعمال سلاح ناري، فأنكر الجرم المنسوب إليه، مشيرا بأن القضية التي تورط فيها تتعلق باستعماله ألعابا نارية، دون أن يستعمل الأسلحة النارية، مضيفا بأنه أعلم صديقه المتهم (ج.م) بأنه استعمل الألعاب النارية ضد أحد المعتدين عليه في الشجار، مفندا استعماله لطلقات نارية.
ممثل النيابة العامة أوضح في مرافعته بأن الأمر يتعلق بوجود طلق ناري على مسمع رجال الشرطة، الذين تلقوا بلاغا حول تعرض شخص لطلق ناري، كما وردتهم معلومات حول تواجد المتهم (س.إ) مختفيا بإحدى عمارات طريق الوزن الثقيل، لتتم مطاردته أين ضبط بحوزته سلاح من الصنف الرابع، واعترف خلال التحقيق معه وتبين كذلك بأنه يحوز على 6 عيارات نارية، وفق محضر المعاينة الذي أعده رجال الشرطة، وبينت الخبرة التقنية بأن السلاح منتمي للصنف الرابع.
و أشار ممثل النيابة كذلك، إلى أنه و من خلال المراقبة التقنية لمواقع التواصل الاجتماعي، رصدت الشرطة على حساب المتهم الثاني (ج.م) على الفايسبوك، قيامه بنشر صور لأسلحة تقليدية الصنع يقوم بإرسالها للمتهم الثالث، ليتم إجراء تفتيش إلكتروني لهاتف المتهم، أين تم ضبط صور ومحادثات مع المتهم الثالث حول نوعية الأسلحة وقيمتها.
 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com