الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حاصرت عائلات و قطعت طرقات: تشكــيل خليـة يقظــة لمتــابعة مخلفـات الأمطـــار بتبســـــة


 أمر والي تبسة، مساء السبت، بتشكيل خلية يقظة بمقر ديوانه، عقب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددا من بلديات الولاية و تسببت في تعطيل حركة المرور، كما غمرت المياه بعض الساحات العامة في ظرف وجيز.
و أوضح بيان لخلية الإعلام و الاتصال بالولاية، تحصلت النصر على نسخة منه، أن والي الولاية تنقل إلى عدد من الأحياء بمدينة تبسة و وقف على سير عمليات التدخل بالقطب السكني في بولحاف الدير و عقب ذلك، أمر بتشكيل خلية اليقظة التي ستتولى مهمة متابعة الوضع و اتخاذ ما يمكن اتخاذه في حينه.
كما أكد الوالي في ذات البيان، أن الوضع متحكم فيه و لا يدعو للقلق، مشيرا إلى تسخير الوسائل المادية و البشرية لمواجهة مخلفات هذه الأمطار.
تجدر الإشارة، إلى أن أمطارا موسمية كانت قد اجتاحت عددا من بلديات ولاية تبسة، بداية من مساء السبت و استمرت إلى غاية العاشرة ليلا، حيث أدت إلى اجتياح بعض الساحات العامة و عرقلة حركة المرور ببعض الطرقات الرئيسية و الفرعية و سقوط بعض الأشجار، فيما كان القلق أكبر بحي القطب السكني في بولحاف الدير، الذي غمرت المياه به عدة ساحات عامة، في مشهد سبق و أن تكرر شهر أكتوبر من العام و خاصة بين العمارات و الطرقات، أين منعت المياه الراكدة الساكنة من مغادرة سكناتهم.
و في بيان لمديرية الحماية المدنية، تلقت النصر نسخة منه، أحصت مصالحها سقوط ما يقارب 20 ملم من الأمطار في ظرف وجيز و قد وضعت عناصرها في حالة تأهب، بعد صدور نشرية في هذا الشأن، حيث سجلت 36 تدخلا، فببلدية بولحاف الدير، تم إنقاذ خمسيني كان على متن دراجة نارية، بعدما جرفته السيول بالطريق الوطني رقم 16، كما تم إنقاذ 5 عائلات، كان أفرادها عالقين في طريق مغمورة بالمياه و بمداخل عمارات سكنات عدل، تم امتصاص المياه الراكدة التي تجمعت بهذا القطب السكني و توسعت تدخلات رجال الحماية المدينة، الذين تمكنوا من إخراج 7 سيارات كانت عالقة بسبب الوحل، بالطريق الوطني رقم 16 و كذا النقطة الكيلومترية 16، التي تتوسط بلديتي الكويف و تبسة.
أما ببلدية بكارية المجاورة، فقد تسربت المياه لعدد من السكنات و قامت عناصر الحماية المدنية بامتصاص مياه الأمطار من عدة سكنات بحي الملعب و بحي 62 سكنا و كذا الفضاء العائلي المخصص للترفيه و التسلية و لم تسجل ذات المصالح سقوط ضحايا، لكنها بالمقابل سجلت سقوط الجدار الخارجي لمتوسطة بوعكاز معمر ببكارية.
تجدر الإشارة، إلى أنه و خلال الأيام الأخيرة، تم عقد سلسلة من الاجتماعات، في إطار العمل الاستباقي، لمواجهة مخلفات الأمطار الموسمية، حيث تم رفع القمامة و الردوم من عدة أحياء و بالوديان، مع تنظيف العشرات من البالوعات، لتسهيل حركة مياه الأمطار القادمة من المرتفعات نحو المناطق السفلية.
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com