الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المصادقة على تحويل تسيير ملعب قصاب لديوان الشباب: تقرير الخبرة يؤكد استحالة ترميم السوق المغطى بسطيف


تسلمت مصالح بلدية سطيف يوم، أمس، التقرير النهائي من مركز التشخيص و الخبرة التقنية، بخصوص وضعية السوق المغطى الواقع بوسط المدينة و الذي تعرض عدد كبير من محلاته قبل أسابيع قليلة للاحتراق الكامل، جراء نشوب شرارة كهربائية.
و قال أحد أعضاء المجلس الشعبي البلدي في حديث للنصر، إن نتيجة تقرير الخبرة أكدت استحالة برمجة مشروع ترميم السوق، لأن معظم بناياته آيلة للسقوط في أي لحظة، نظرا لهشاشة الجدران و الأسقف و بالتالي فإن الحل الأنسب حسب التقرير دائما هو هدم هذا السوق بالكامل، ثم برمجة مشروع لإنجاز سوق جديد بمواصفات عصرية في نفس المكان.
و أضاف العضو، أن البلدية قررت الاهتمام بمستقبل التجار الناشطين في السوق، من خلال تخصيص محلات لصالحهم في أماكن مختلفة و ذلك لغاية بناء السوق الجديد في الأشهر المقبلة.
و عقد سابقا رئيس البلدية «حمزة بلعياط» عدد من اللقاءات مع تجار السوق، للحديث حول الخطوات التي وجب اتخاذها، حيث أكد في العديد من المرات، أن البلدية تنتظر نتيجة تقرير الخبرة التقنية، حتى يتسنى لها اتخاذ القرارات المناسبة.
و عبر التجار في تلك الاجتماعات عن رفضهم لقرار الهدم، حيث طالبوا السلطات المحلية الاكتفاء فقط ببرمجة مشروع الترميم، خوفا من طول أمد أشغال إعادة بناء سوق جديد.

و انعقدت، صبيحة أمس، دورة غير عادية لأعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيف و التي تمخض عنها المصادقة على مجموعة من النقاط الجديدة، من بينها المصادقة على تحويل تسيير و صيانة ملعب الشهيد «محمد قصاب» لفائدة المؤسسة العمومية لديوان الشباب و الرياضة لبلدية سطيف، في انتظار إعادة فتح أبوابه قريبا، بعد تأخر كبير في أشغال إعادة الاعتبار.
كما شهدت الجلسة أيضا المصادقة على عدد من المشاريع الجديدة، من بينها تهيئة و تعبيد طرقات سكنات البلدية بحي بيزار و مشروع إنجاز و تجديد شبكة الإنارة العمومية بعدد من الأحياء و تجديد شبكة الصرف الصحي لحي المحطة.
كما صادق الأعضاء على ملحق ضبط مشروع إنجاز مدرسة ابتدائية تعويضية «سواكير محمد» و التي دخلت حيز الخدمة رسميا بداية من الدخول المدرسي المنقضي.     أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com