الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حي بوخضــرة: إنــهاء ترحيل 72 عائلة تقيم في بيوت هشة


أنهت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية عنابة، أمس، بالتنسيق مع بلدية ودائرة البوني، عملية إعادة إسكان 72 عائلة بحي بوخضرة، تم ترحيلها من بيوت قصديرية وهشة، إلى شقق عمومية إيجارية لائقة بذات الحي، في إطار البرنامج الوطني للقضاء على السكنات القصديرية والهشة.
واستنادا لمصالح بلدية البوني، فقد تم هدم السكنات الهشة، مع تسخير الشاحنات والآليات لنقل أغراض المرحلين الذين كانوا ينتظرون تسلم المفاتيح، بعد فترة من الإعلان عن قائمة المستفيدين وانتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين العائلات من استكمال الإجراءات القانونية، حيث دامت عملية الترحيل 3 أيام، لارتباطها بهدم البيوت القصديرية كشرط لتسليم المفاتيح.
ووفقا لذات المصدر، فقد جاء قرار تعجيل إعادة إسكان المقيمين في البيوت القصديرية بعدة أحياء في البوني، في إطار الإحصاء الذي شملها سنة 2007، استجابة لمطالب المستفيدين المتكررة والداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا، وتأتي أيضا تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية والهشة.
من جهتها السلطات المحلية، تربط عملية ترحيل وتسليم المفاتيح بالنسبة للمستفيدين من السكن الاجتماعي وكذا «عدل»، باستلام جميع المرافق والشبكات والتهيئة الخارجية، تنفيذا لتعليمات وزارتي السكن  والداخلية، المتعلقة بتوزيع السكنات الجاهزة بنسبة 100 بالمئة فقط والتي استوفت كامل شروط التهيئة بما فيها توصيلات الكهرباء، الغاز والماء، لتصبح قابلة للإسكان دون نقائص.
وفي سياق متصل، تترقب مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية عنابة، استلام 1500 وحدة سكينة ذات طابع إيجاري عمومي خلال الأشهر القليلة المقبلة، على مستوى القطب العمراني عين جبارة وسيدي عمار، على مستوى موقعي 900 و 600 سكن وصلت إلى مرحلة متابعة أشغال التهيئة الخارجية وعملية الربط بمختلف الشبكات، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع مؤسسات تربوية في مختلف الأطوار.
واستنادا لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، فإن دائرة التحكم و رؤساء المشاريع، يعملون على المتابعة الدورية لتسريع استكمال الأشغال، من خلال الخرجات اليومية والحرص على دعم الورشات بالعمال، بالتنسيق مع مكاتب الدراسات المكلفة بالمتابعة والمقاولات المتعاقدة المكلفة بالانجاز، حيث تجري حالية عملية متابعة مدى تقدم أشغال التهيئة الخارجية وعملية الربط بمختلف الشبكات الأولية و الثانوية، مع رفع العراقيل لإنهاء الأشغال وفق البرنامج المسطر.
ومن المرتقب، وفقا لمصادرنا، تسليم السكنات الجاري إنجازها خلال السداسي الثاني من العام الجاري، على أن توزع على المستفيدين بعدة بلديات قبل نهاية السنة، لاستكمال برنامج إعادة الإسكان والترحيل ضمن حصة 7 آلاف وحدة المخصصة لمختلف البلديات.      
     حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com