الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية سطيف: اقتناء 6500 مصباح "لاد" بتكلـفة 9.1 ملايير سنتيم


اقتنت مصالح بلدية سطيف، ستة آلاف وخمسمائة مصباح "لاد"، موجهة لتدعيم وتحسين الإنارة العمومية عبر إقليمها، موازاة مع اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات لتدعيم عمال وفرق النظافة والأمن، بهدف توفير مظهر جميل لاستقبال زوار المدينة في موسم الاصطياف الحالي. وأكد نائب رئيس المجلس البلدي المكلف بالتنمية، هاني بوجملين، أن مصالح البلدية بدأت في استلام حصص معتبرة من طلبية لاقتناء الكمية سالفة الذكر من مناوير "لاد"، مبرزا بأن إنتاجها محلي بشهادة مطابقة للمعايير الكهروضوئية من مخبر معتمد من طرف الدولة، مع ضمان يمتد أربع سنوات، مضيفا بأنه تم تسطير برنامج مكثف لتركيب المناوير عبر كافة أحياء البلدية، التي أصبحت رائدة وطنيا في اعتماد نظام اللاد للإنارة العمومية حسب ذات المصدر. من جانب آخر، أكد النائب المكلف بالتنمية، أن مصالح البلدية عملت منذ فترة معتبرة، من أجل ضمان الظروف الملائمة والاستقبال الأمثل للمصطافين الوافدين بقوة من داخل وخارج الوطن على عاصمة الولاية، من خلال تكثيف الجهود في مختلف المجالات، سواء الصحة، النظافة، الأمن والإنارة العمومية، خصوصا في الشوارع الرئيسية والحدائق التي تعتبر قبلة رئيسية لهؤلاء الزوار، مضيفا بأن البلدية قامت بعدة تدابير تنظيمية وتدخلات مباشرة في هذا الصدد، مبرزا تدعيم أعوان وفرق وشاحنات النظافة خاصة في هذه المناطق وتنصيب دورية نظافة ثانية بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى الدعم من مؤسسات البلدية، على غرار مؤسسة التأثيث الحضري وتسيير المساحات الخضراء.
كما أشار المتحدث إلى تدعيم الحراسة على مستوى الحدائق العمومية، ووضع البرنامج الخاص لتدعيم الإنارة التزيينية حتى تكون المدينة جذابة، فضلا عن الدور المهم للإنارة في تحسين الأداء من الناحية الأمنية، بالإضافة إلى تسطير برنامج خاص لمفتشي النظافة والصحة، من خلال تكثيف العمل الميداني، بمراقبة المطاعم والفنادق، مبرزا تسجيل عدة تدخلات وحجز كميات معتبرة من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، موازاة مع برامج ترفيهية في مجال الثقافة والرياضة تحت إشراف ديوان الثقافة والسياحة وديوان الشباب والرياضة، مشيرا إلى تنصيب مسابح متنقلة بحديقة التسلية وحي الهضاب على أن تتوسع العملية في مرحلة ثانية لاحقا لتوفير مرافق ترفيه إضافية للأطفال.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com