الاثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق لـ 24 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ميلة: انطلاق تهيئة غابة الاستجمام «حمام قروز» بوادي العثمانية


انطلقت بوادي العثمانية في ولاية ميلة، أمس، أشغال تهيئة غابة الاستجمام بحمام قروز على ضفاف السد، تحت إشراف السلطات المحلية، فيما تم توزيع رخصة استغلال لصاحب المشروع.
وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للشجرة، أشرفت السلطات المحلية، على إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشروع تهيئة غابة الاستجمام المتواجدة بغابة حمام قروز بوادي العثمانية وحسب الشروحات المقدمة في الميدان، فإن المساحة الإجمالية للمشروع تقدر بـ 8 هكتارات و 80 آرا و 30 سنتي آر، حيث سيتم تهيئتها وخلق فضاءات للراحة والاستجمام والترفيه في مدة لا تتجوز 6 أشهر بمبلغ مالي قدر بأكثر من 14 مليار سنتيم.
ويرتقب، وفق ذات المصدر، خلال وضع المشروع حيز الخدمة أن يوفر المشروع التي تراهن عليه السلطات المحلية للنهوض بالقطاع السياحي بالمنطقة الغابية التي تتوفر على مناظر طبيعية خلابة، فضلا عن وجده محاذيا لسد قروز، 30 منصب عمل، بالإضافة إلى توفير عدة مرافق، على غرار فضاءات للراحة موجهة للعائلات، بيوت خشبية للإطعام، مساحات للعب الأطفال وركوب الخيل، فضلا عن أكشاك متعددة الخدمات وغيرها من الخدمات التي يبحث عنها الزائر للمناطق الغابية.
ومن جهته أمر والي الولاية، مصطفي قريش، من صاحب المشروع التنسيق مع مديرية السياحة المحلية، من أجل تحسين الموقع وتوفير ظروف أحسن بالإضافة إلى تقديم خدمات نوعية بالمنطقة للزائرين، خصوصا وأن الغابة تستحوذ على مساحة كبيرة تتجاوز 8 هكتارات، فضلا عن توفر كل الظروف الملائمة لتقديم خدمات أفضل على غرار توفير مختلف الألعاب، مقاهي، مطاعم، خلق فضاءات للراحة وغيرها من متطلبات المواطنين بمناطق الاستجمام والراحة.
وقد تعهد صاحب المشروع، الذي تحصل على رخصة استغلال لغابة الاستجمام، على تهيئة المنطقة وفق القوانين المنصوص عليها واستعمال أدوات ووسائل لا تضر بالغطاء الغابي، فضلا عن توفير هياكل في مستوى التطلعات.
فيما أكد مدير محافظ الغابات المحلي، بن سديرة أحمد، أن منح مشروع غابة الاستجمام بغابة حمام قروز يدخل ضمن القوانين المعمول بها ومنح رخص الاستغلال، وذلك من خلال مناطق غابية عبر الإقليم ومنحها للمستثمرين الجادين لتهيئتها وخلق فضاءات للترفيه والاستجمام، مشيرا إلى أن على مستوى ولاية ميلة ومنذ سنة 2019، تم برمجة ثلاثة غابات على مستوى بلدية أحمد راشدي بمنطقة تامدة وغابة استجمام بعين التين الذي تنازل المستثمر عن المشروع، مؤخرا، فضلا عن غابة الاستجمام بوادي العثمانية.
للإشارة، وبمناسبة إعطاء إشارة أشغال غابة الاستجمام بوادي العثمانية، فقد تم تنظيم حملة تشجير واسعة بمشاركة مصالح محافظة الغابات والحماية المدنية، بالإضافة إلى جمعيات ومواطنين، والأسلاك الأمنية من الشرطة والدرك الوطنيين على ضفاف سد قروز، أين تم غرس حوالي 500
شجيرة. مكي.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com