الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بــاتنة: طلبة يغلقــون جامعة فسديــس للمطــالبة بالأمن

قام أمس، العشرات من الطلبة الجامعيين على مستوى جامعة باتنة 02 بالقطب فسديس، بغلق أبواب الجامعة، احتجاجا على ما اعتبروه غيابا للأمن بالقطب الجامعي فسديس، وذلك على خلفية تعرض طالب لاعتداء من غرباء داخل إحدى إقامات القطب ما استدعى إسعافه بالمستشفى.
الطلبة المحتجون قرروا نقل احتجاجهم من الإقامة الجامعية، بعد أن خرجوا نهاية الأسبوع للطريق الوطني 03 المحاذي للقطب الجامعي للتعبير عن احتجاجهم إزاء حادثة الاعتداء إلى الجامعة للمطالبة بتوفير الأمن من الغرباء، حيث أغلق الطلبة المحتجون أبواب الجامعة ما عطل الدراسة، وطالبوا بتدخل الجهات المعنية لتوفير الأمن ووضع حد للاعتداءات التي يتعرض لها الطلبة سواء على مستوى الجامعة أو الأحياء الجامعية.
يذكر، أن طلبة الإقامة الجامعية فسديس 03 بالقطب الجامعي، كانوا قد نظموا احتجاجا خارج أسوار الإقامة إثر اعتداء 04 غرباء على طالب بعد احتكاك فيما بينهم بطابور العشاء داخل الإقامة، وتبين فيما بعد  أن الأشخاص الغرباء يشتغلون في مجال البناء بإحدى الورشات المفتوحة المحاذية للقطب الجامعي فسديس والذين تم توقيفهم من طرف مصالح الدرك الوطني.
يـاسين/ع  

20 سنة سجنـا لبـارون مخدرات متنكر فـي هيئة سلفــي
أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة أمس حكما بـ 20 سنة سجنا نافذا، في حق شخص من مدينة باتنة، متابع بتهمة المتاجرة في الكيف المعالج و المؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة، كانت توزع المخدرات على عدة ولايات شرقية.
المتهم الذي بقي فارا من العدالة لخمس سنوات، بعد أن تم وضع حد لنشاط العصابة التي كان ينتمي إليها سنة 2007، و هي العملية التي تم على إثرها حجز 12 قنطارا من الكيف المعالج و 500 ألف قرص مهلوس من نوع ريفوتريل، حيث اعترف المتهمون في القضية بأن المدعو (ب س) البالغ حوالي 44 سنة، هو بارون مخدرات ينشط على مستوى مدينة باتنة و يقوم بتمويل تجار المخدرات على مستوى عدة مدن و ولايات كسطيف و العلمة و برج بوعريريج و قسنطينة.
و حسب ما كشفت عنه التحقيقات فإن المتهم كان يتنقل بهوية مزورة، و خلال الفترة التي كان ينشط فيها في المتاجرة بالمخدرات، كان يظهر على هيئة سلفي متدين، يرتدي ملابس أفغانية و يطيل لحيته، أما الأموال التي كان يحصل عليها من تجارة المخدرات فكان يشتري بها سيارات و عقارات و يسجلها بأسماء أقربائه.
المعني توبع بتهمة الحيازة من أجل البيع و المتاجرة في الكيف المعالج و الحبوب المهلوسة من نوع ريفوتريل بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة و جنحة تبييض الأموال و جناية تمويل جماعة إرهابية و جنحة التزوير في وثائق إدارية و الحيازة من أجل البيع لمشروبات كحولية.
و قد التمس ممثل الحق العام، معاقبة المتهم بالسجن المؤبد.
ع.م


 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com