الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: أحكام تصل إلى 05 سنوات لأشقاء هددوا بتفجير شاحنة لنقل الغاز

أصدرت نهاية الأسبوع المنقضي محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة أحكاما بالحبس النافذ بين 03 و05 سنوات لأربعة أشقاء أغلقوا طريقا بوسط المدينة وهددوا بتفجير شاحنة محملة بقارورات غاز.  حيث تمت إدانة المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و23 سنة عن تهم إعاقة الطريق العمومي وعرقلة المركبات ومحاولة الحرق العمدي لمركبة والتجمهر المسلح وكانت هيئة المحكمة أسقطت تهمة تكوين جمعية أشرار عن الأشقاء الأربعة. وقائع الحادثة تعود بتاريخها إلى السابع من شهر جويلية من السنة الماضية ،حيث كان أحد المتهمين وهو الأكبر سنا بين أشقائه على متن سيارته نوع رونو كليو، وقد توقف بمحور ملتقى الطرق بحي كشيدة المؤدي إلى حملة وقام بعرقلة حركة السير بغلق الطريق بعد أن نادى على أشقائه وأقر المتهم بذلك، وأرجع ما أقدم عليه رفقة أشقائه بأنه تعرض لمضايقة من طرف سيارتي شرطة  بينما كان يسير في الطريق، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على المركبة ودخوله في محل للخردوات.
وأضاف المتهم بأنه لما استفسر مع رجال الشرطة عن سبب المضايقة تعرض لوابل من السب والشتم، وهو ما جعله يقوم بغلق الطريق رفقة أشقائه الذين ناداهم بعد أن أقدموا أيضا على احتجاز شاحنة كانت محملة بقارورات غاز البوتان وهددوا بتفجيرها مطالبين بحضور المسؤولين إلى عين المكان لمحاوراتهم قبل أن يتمكن رجال الشرطة من التحكم في الوضع وإعادة فتح الطريق وتوقيف الأشقاء الأربعة. للإشارة فإن الأشقاء الأربعة متهمون في قضيتين اثنتين  أضافة إلى  تلك التي صدر فيها الحكم،تتعلقان بتكوين جمعية أشرار والاختطاف بالعنف والتهديد، وكانوا استفادوا من البراءة في قضية أخرى تتعلق بتكوين جمعية أشرار.             

يـاسين/ع

تم القضاء على مرافقه في اشتباك مسلح
الإعـدام لإرهابـي فـار تسلـل إلـى وسـط المدينـة
سلطت أول أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة عقوبة الإعدام غيابيا للإرهابي الفار المدعو (ش ع) 29 سنة، والمكنى “طلحة أبو عبيد الله” وهو الإرهابي الذي دخل رفقة اثنين آخرين شهر أوت من سنة 2013 وسط مدينة باتنة وتم القضاء على أحدهم في اشتباك مع قوات الأمن المشتركة بحي 20 أوت. المتهم كان قد دخل وسط مدينة باتنة في الواحد والثلاثين من شهر أوت سنة 2013 رفقة إرهابيين اثنين ، وكانوا يتعقبون خطوات أحد الأشخاص الذي أدرك بأنهم إرهابيون وقام بالتبليغ عنهم مشيرا لتواجدهم بحي 20 أوت (برج الغولة)، وعلى إثر ذلك تدخلت قوات الأمن المشتركة وبمجرد الاقتراب من  مكان تواجد مشتبه فيهما، بعد أن غادر مشتبه فيه ثالث المكان وترك مرافقيه، راح أحدهم يطلق وابلا من الرصاص من سلاح ناري نوع كلاشينكوف، لترد عليه مباشرة عناصر الأمن وتم القضاء عليه بعين المكان دون تحديد عدد مرافقيه آنذاك أو التعرف عليهم، وكان الإرهابي المقضي عليه هو (ش ر) المكنى أبو عبد الله واسترجعت مصالح الأمن خلال العملية السلاح الناري نوع كلاشينكوف و03 مخازن و25 خرطوشة وعلبة مغلقة بـ 21 خرطوشة كانت في جيب سروال الإرهابي المقضي عليه. وعرفت العملية تخريب وتحطيم عدة  مركبات كانت مركونة بموقع الاشتباك، وكانت مصالح الأمن المختصة وبعد تحرياتها تمكنت من التوصل لتحديد هوية الإرهابي الفار المرافق للمقضي عليه ويتعلق الأمر بالمدعو (ش ع) المكنى طلحة أبو عبيد الله.                   

م ب   

     

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com