السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الاختناق المروري يضاعف من المشكلة


أزمة نقل خلال ساعات المساء وسط المدينة
يعاني المواطنون خلال ساعات الذروة المسائية من أزمة نقل حادة بمحطات سيارات الأجرة لمدينة قسنطينة، في وقت يشتكي فيه الناقلون من الاختناق المروري الذي يضاعف من حدة المشكلة.
وتعرف محطات سيارات الأجرة بوسط المدينة توافد مئات المواطنين عليها في وقت واحد، تزامنا مع ساعة انتهاء الدوام خلال الفترة المسائية، في مقابل نقص كبير في سيارات الأجرة. ولاحظنا خلال التوقيت المذكور من يوم أول أمس، العشرات من الأشخاص متجمعين بمحطة سيارات الأجرة المقابلة لفندق “سيرتا”، حيث وقفوا منتظرين مركبات الناقلين إلى أحياء الدقسي و الأمير عبد القادر المعروف باسم “فوبور” وجبل الوحش، في حين أخبرنا أحدهم بأنه تعود على الانتظار لما يقارب الساعة من أجل الظفر بمقعد في سيارة أجرة، بسبب النقص الكبير في وسائل النقل خلال هذه الفترة.
وأضاف مواطنون من سكان حي الدقسي أن المشكلة تسجل عدة مرات في اليوم، ففي الفترة الصباحية المتزامنة مع تنقل عدد كبير منهم إلى أماكن العمل، يتراجع عدد السيارات التي ينشط أصحابها على هذه الخطوط بشكل كبير، ما يدفع بالكثير منهم إلى اللجوء لسيارات الناقلين غير القانونيين “الفرود” رغم أن عددها يتراجع بشكل كبير أيضا خلال ساعات النهار بسبب تواجد أفراد شرطة المرور. وتسجّل نفس المشكلة في محطات النقل إلى وجهات أخرى خارج بلدية قسنطينة، على غرار المحطة الواقعة بمدخل شارع عواطي مصطفى المسمى بـ”طريق سطيف” و التي يقصدها المتوجهون لعلي منجلي، ومحطة باردو المخصصة لسيارات الأجرة التي تنقل على خط ماسينيسا والخروب.
وأوضح سائقو سيارات أجرة أنّ المشكلة تعود إلى الازدحام المروري الذي يخنق مسالك المدينة في ساعات الذروة خلال الفترة الصباحية والمسائية، حيث يمنعهم من التحرك بسلاسة ما يجعل أغلبهم يعزفون عن الدّخول إلى المحطّات من أجل حمل الركّاب، بسبب الوقت الكثير الذي يستغرقه التنقل فيما بينها. وضرب محدثونا المثال بطريق حي الصنوبر “الشالي” الذي تكاد تتوقف فيه الحركة خلال أوقات الذروة ليستغرق الوصول عبره من الدقسي إلى وسط المدينة ما يقارب الساعة في بعض الحالات.
وتتحسن حركة النقل خلال الفترات الليلية ابتداء من حوالي الساعة السادسة مساء، بعد عودة السيولة المرورية إلى طرقات المدينة، رغم أن المواطنين الراغبين بالذهاب إلى بعض الوجهات يعانون في المساء، على غرار المتجهين إلى بلدية حامة بوزيان وبعض الأحياء الواقعة في الطريق إليها مثل الكانطولي والمنية.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com