الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اعتبر مطالب المحتجين « غير شرعية»: بن ساحة يوجّه تعليمات بشأن العمل النقابي في ظل الجائحة


استعرض الأمين الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين بقسنطينة زهير بن ساحة أول أمس خلال ندوة صحفية الحلول للمشاكل التي تواجه العمال في ظل جائحة كورونا، داعيا الفروع القائمة إلى الاستمرار في النشاط كون الجمعيات الانتخابية لتجديد النقابات و الاتحادات المحلية مؤجلة إلى غاية زوال الجائحة ، كما رد على معارضيه الذين  احتجوا أمام مقر دار النقابة للمرة الثانية، وقال إنهم لا يمثلون الاتحادات المحلية بعد أن تم حلها  إثر المؤتمر الولائي.   
وتجمع أول أمس، عدد من النقابيين أمام مقر دار النقابة بوسط مدينة قسنطينة، في ثاني احتجاج لهم، حيث وحسب بيان أصدره المحتجون   تلقت النصر نسخة منه، قالوا إنه وبعد الامتثال لتعليمة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين رقم 75 والمؤرخة 20 مارس من السنة الجارية والتي تتضمن تجميد النشاط النقابي بسبب جائحة كوفيد 19، قرر المعنيون اعتبارا من تاريخ 27 أوت من السنة الجارية استئناف الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية.
معلنين أنه تقرر مواصلة الوقفات الاحتجاجية بعد تشاور بين أعضاء مكاتب "الاتحادات المحلية الشرعية لولاية قسنطينة"، إلى غاية تحقيق مطالب وصفوها بالشرعية وتتمثل في طلب تدخل الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة وتطبيق القانون الأساسي والنظام الداخلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
كما طالبوا بإيفاد لجنة "لتقصي الحقائق وتسوية الوضعية الهيكلية المزرية بالولاية"، و ذلك حسبهم، جراء رفض الأمين الولائي ومكتبه التعامل مع ما يقولون عنه "الاتحادات المحلية الشرعية المنتخبة بموجب مؤتمرات شرعية بعلم وترخيص من الاتحاد العام للعمال الجزائريين والسلطات المحلية "  
واعتبر الأمين الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، زهير بن ساحة أن هذه المطالب "غير شرعية" بما أن أصحابها "غير شرعيين" بعد حل الاتحادات مباشرة بعد عقد المؤتمر الولائي وتنصيب لجان لتحضير مؤتمرات الاتحادات المحلية.
وأضاف بن ساحة أنه عقد الندوة الصحفية من أجل تنظيم عمل الفروع النقابية في ظل تفشي جائحة كورونا، موضحا أنه قام بإطلاق النشاطات النقابية، كما تم الاستماع إلى انشغالات الفروع بعد العراقيل التي صادفتها أثناء تأدية مهامها بسبب الوضع الوبائي.
كما أكد المتحدث أنه ناقش بعض المشاكل التي تعاني منها بعض الفروع في المؤسسات على غرار عدم تلقي العمال لمنحة كوفيد 19، حيث درس كيفية تنظيم الحصول على المنحة فيما قال إن حل هذه الإشكالية يبقى بين أيدي الجهات المختصة.
وحث المتحدث خلال الندوة، الفروع النقابية على ضرورة الاستمرار في نشاطاتها في انتظار الإعلان الرسمي عن رفع الحجر نهائيا، وسيتم حينها تنظيم ندوة ولائية تخص الإطارات النقابية لتحضير تجديد الفروع وتحديد مواعيد المؤتمرات الولائية بالتنسيق مع المركزية، كما تم الاتفاق على تحديد يوم تطوعي من أجل تنظيف وتعقيم دار النقابة حتى يتسنى تنظيم اجتماعات.
حاتم/ب                                  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com