الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بهدف تسليم 3 آلاف سكن في «أقرب الآجال»: بلعريبي يأمر بتسريع وتيرة الأشغال بموقع عدل 2 في الرتبة


أمر أمس، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره، بتسريع الأشغال على مستوى 3 آلاف وحدة «عدل 2» يجري إنجازها بموقع الرتبة في بلدية ديدوش مراد بقسنطينة، و ذلك من أجل تسليمها في «أقرب الآجال».
و أوردت المديرية العامة لوكالة «عدل» في صفحتها على موقع «فيسبوك»، أن طارق بلعريبي، زار رفقة المدير العام المساعد لمتابعة المشاريع والمدير المركزي لسير العمليات، ولاية قسنطينة لتفقد سير الأشغال بموقع  6000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بالرتبة.
و خص المسؤول الأول عن الوكالة، زيارته للموقع بتفقد سير الأشغال في 3000 وحدة المبرجة للتسليم، أين حث مؤسسات الإنجاز على تسريع وتيرة التهيئة الخارجية و الربط بشبكات الكهرباء والغاز والماء، بهدف تسليمها في أقرب الآجال مع ضمان النوعية.
و طالب المدير، حسب المصدر ذاته، جميع مؤسسات الإنجاز بتعزيز الورشات بالوسائل البشرية و المادية اللازمة، كما ألزم تلك المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية، باعتماد نظام عمل قائم على إنهاء الأشغال في كل جزء على حدة قبل التحول للجزء الآخر.
كما اجتمع بلعريبي بممثلين عن المكتتبين، خصص للاستماع إلى أهم انشغالاتهم المتعلقة بتقدم الأشغال و مواعيد تسليم السكنات، إلى جانب الإجراءات المتعلقة بعملية التوزيع، و أكد المدير العام، حسب بيان وكالة «عدل»، متابعته شخصيا لتقدم الأشغال بهذا الموقع و التكفل بالانشغالات المطروحة.
و سبق للمدير العام أن قام بزيارات إلى قسنطينة ركز فيها على موقع الرتبة الذي شهد على مدار الأعوام الماضية عدة مشاكل أخرت استلامه رغم أنه يعتبر أولى ورشات «عدل» بالولاية، فيما سبق للمكتتبين أن أبدوا عدم رضاهم من تأخر الأشغال على مستوى هذا الموقع مستبعدين أن يكون جاهزا في شهر نوفمبر المقبل، وهو ما يجعل من توزيع 3 آلاف وحدة سكنية كحصة أولى، واردا أكثر في شهر ديسمبر، حسبهم.
من جهة أخرى، يشتكي مكتتبون بموقع البشاكرة بالخروب، من تأخر أشغال الربط الخاصة بالكهرباء و الغاز، مؤكدين للنصر، أن الوتيرة الحالية لن تمكن من تسليم السكنات في الموعد المحدد سابقا في شهر نوفمبر، كما أكد ممثل المكتتبين علي سعداوي، أن هناك مقاولات غائبة تماما و ذلك لربط العمارات بشبكة مياه الصرف الصحي في حين أن شهر نوفمبر على الأبواب.
كما أكد المتحدث أن المكتتبين قلقون بشأن وتيرة الأشغال على مستوى موقع «الموزينة» بقسميه، خاصة وأن موعد التسليم حدد في شهر ديسمبر، وأضاف المعني أنه لم يتم إبلاغ المكتتبين بنتيجة طعونهم رغم اقتراب طرح تسديد الشطر الرابع.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com