الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما وُزّعت 1803 سكنات اجتماعية: قـائمـة جديـدة للمتخلفين و 2500 وحـدة جاهـزة للتوزيـع بقسنطينـة

شرعت أمس، الثلاثاء، السلطات الولائية في توزيع مفاتيح 1803 سكنات اجتماعية على مستفيدين من بلديتي قسنطينة و عين سمارة، كما أكد الوالي قيام مصالحه بتحضير قائمة أخرى سيعلن عنها خلال الأشهر القادمة حيث ستخصص للمتخلفين من الترحيلات في المدينة القديمة و عوينة الفول، فضلا عن أصحاب الاستفادات المسبقة، فيما صرح مدير ديوان «أوبيجي» للنصر، بأن 2547 سكنا بكل من ماسينيسا و عين نحاس جاهزة للتوزيع لفائدة قاطني الخروب.
و أشرف والي قسنطينة من قصر الثقافة مالك حداد على فعاليات التوزيع الرسمي لمفاتيح الحصة السكنية التي انتظرها المستفيدون منذ سنوات، حيث أفاد مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري عصادي فاضل، أن الحصة الموزعة أمس خاصة بـ 1293 مستفيدا من القائمة الخامسة ببلدية قسنطينة، في حين وزعت 590 وحدة على مواطنين من عين سمارة، مشيرا إلى أن مصالحه استدعت المعنيين لتسديد حقوق الاستفادة كما سيتم يوميا تسليم مفاتيح عمارة واحدة.
الوالي أحمد ساسي عبد الحفيظ، و في تصريح لوسائل الإعلام، أكد أن الولاية  وفت بعهدها الذي التزمت به في شهر نوفمبر 2020 بتوزيع عدد من السكنات قبل نهاية الثلاثي الأول للسنة الجارية، حيث أكد أن السكنات الخاصة  بقسنطينة و عين سمارة قد وزعت أمس على أصحابها  و ستتبعها عما قريب 400 حصة سكن بعين اسمارة لاستكمال ما تبقى من حصة 1100 وحدة التي أعلن عنها شهر جويلية من العام الماضي.
و تابع الوالي، أن المواطنين مطالبون بوضع الثقة في الإدارة، التي قال بأنها وفت بكل وعودها  تجاه سكان عين سمارة، فقد علقت القائمة في شهر جويلية ثم وزعت حصة في نوفمبر قبل أن تسلم حصة أمس “كما تم الاتفاق عليه من قبل” مثلما قال،  مشيرا إلى أن ما تبقى من سكنات و يتعلق الأمر بحصة  400 وحدة بالتوسعة الغربية، سيوزع قريبا بعد استكمال تدبير قانوني “إذ لابد من احترامه خاصة و أنه سيفصل فيه  من طرف العدالة”، حسب الوالي الذي أكد أن القرار سينفذ الإثنين المقبل.
و أكد أحمد ساسي عبد الحفيظ، أن مؤسسة سونلغاز تعمل الآن بالموقع على استكمال الأشغال التكميلية بالغاز والكهرباء التي قال إنها لن تستغرق وقتا طويلا، داعيا  المواطنين إلى وضع الثقة في الإدارة التي تعمل  بصدق مع الاقتناع بهذه التوضيحات حتى لا تكون هناك مضايقات لمواطنين آخرين، في إشارة إلى احتجاجات المستفيدين بقطع الطريق، واصفا نوايا المواطنين في الاحتجاجات بالصادقة.
وبالنسبة لـ 400 سكن اجتماعي المعنية بالتوزيع لفائدة مواطنين بعين سمارة، فقد أوضح مدير «أوبيجي» للنصر، أن  الإشكال موجود على مستوى العدالة مع المقاولة المكلفة بالأشغال، لكنه أكد أن عملية الربط بالكهرباء  والغاز تسير بوتيرة جيدة جدا، فيما ذكر النائب البرلماني عمر محساس للنصر، أنه تنقل إلى المحتجين و أقنعهم بالعدول عن غلق الطريق، إذ كانت استجابتهم سريعة و حضارية، مثلما قال، مشيرا إلى أنه قد أبلغهم أنه تحدث إلى الوالي الذي أكد له أن المعنيين سيستدعون لتسديد المستحقات في آجال لن تتعدى الخميس المقبل.

وفي ما يتعلق بقائمة بلدية الخروب التي علقت نهاية العام الماضي، أكد الوالي أن توزيع المفاتيح سيتم في أقرب وقت ممكن بعد استكمال دراسة القائمة والطعون والتحقيقات، فيما أوضح مدير «أوبيجي»، أن الحصة المخصصة للخروب جاهزة كليا إذ تضم 2547 وحدة أنجزت بكل من ماسينيسا وعين نحاس، و سيتم الشروع في توزيعها فور انتهاء فترة الطعون والإجراءات الإدارية التي تتبعها.
وتابع الوالي، أن الولاية ستواصل جهودها في التكفل بكل الملفات المتعلقة بالسكن، حيث ستتم تسوية وضعية من تبقى من المدينة القديمة، فضلا عن عوينة الفول وكذا أصحاب الاستفادات المسبقة الخاصة بأعوام 2011 و 2012 و 2013، حيث يجري حاليا إعداد قائمة بذلك وسيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة القادمة، متعهدا بدراسة كل الملفات بالترتيب الذي أعلن عنه منذ تعيينه على رأس الولاية، مجددا تأكيده على وضع الثقة  ومد العون للدولة لمعالجة كل الملفات العالقة.
وتجدر الإشارة إلى أن التهيئة تجرى حاليا على مستوى أزيد من ألفي وحدة سكنية  بالتوسعة الغربية لعلي منجلي، حيث من المنتظر أن تسلم هذه الحصة المعتبرة وتوزع قبل نهاية مارس المقبل، إذ تراهن السلطات على التوزيع الرمزي للمفاتيح بمناسبة عيد النصر الموافق لـ 19 مارس
 المقبل.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com