السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التقرير الأول للّجنة الولائية المكلفة بتحسين المرفق العام ببلدية قسنطينة: إحصاء عشـرات النقـاط الســـــوداء


أحصت اللّجنة الولائية المكلفة بتسيير المرفق العام ببلدية قسنطينة، نهاية الأسبوع الماضي العشرات من النقاط السوداء المتعلقة بنقص النظافة والتسربات المائية وكذا الإنارة العمومية وضعف التكفل بالمساحات الخضراء عبر العديد من  الأحياء، كما سجلت انطلاق مختلف المؤسسات والهيئات في إزالة بعض الاختلالات المسجلة.
وأحصت اللجنة الولائية المكلفة بتسيير المرفق العام ببلدية قسنطينة والتي نصبت من طرف الوالي مسعود جاري نهاية شهر فيفري المنصرم، العديد من النقاط السوداء في ما يتعلق بالنظافة، حيث وقفت في تقريرها الأول، على وجود تراكم في النفايات، فضلا عن تسربات لمياه الصرف الصحي على مستوى مندوبية بوذراع صالح وهو نفس الأمر، المسجل بقطاع سيدي راشد على مستوى نهج أبناء العم بوفنارة.
وبتحصيص حداد بمندوبية 5 جويلية وقفت اللجنة، على اختلالات في قناة المياه الصالحة للشرب كما سجل أمام مقبرة الشيخ عبد الحميد بن باديس، وكذا حي المنشار الأسفل بالقرب من الملعب وكذا الممر المؤدي إلى الطريق الوطني 27  بمندوبية المنظر الجميل، على تراكم للنفايات.
وسجلت اللجنة، تكفلا برفع النفايات على مستوى حي الحطابية، مع إجراء 21 تدخلا في ما يخص إصلاح الإنارة العمومية من طرف مؤسسة إيفبكو، وكذا تشغيلها على مستوى جسر سيدي مسيد من طرف بلدية قسنطينة مع إصلاح كاميرات المراقبة ، في حين أحصت العشرات من الأعمدة المعطلة والمصابيح بكل من جبل الوحش والزيادية وطريق حي المنى والمريج وحي ساقية سيدي يوسف» لابوم».
أما في ما يخص المساحات الخضراء، فقد سجلت اللجنة تدهورا واصفرارا للمساحات الخضراء بمحاذاة خط سير الترامواي، لاسيما على مستوى حي فضيلة سعدان، كما ذكرت في تقريرها  أنه قد تم إنجاز عمليتين تتعلقان بالتحسين الحضري من طرف مديرية الأشغال العمومية، بكل من شارع كينيدي بمحاذاة ديوان الوالي وكذا جسر سيدي مسيد، كما انطلقت أشغال الهندسة المدنية الخاصة بإنجاز الأضواء الثلاثية بحي بوالصوف، تحت إشراف من مديرية التعمير.
وأصلحت شركة سياكو في الشق المتعلق  بمتابعة التسربات المائية من طرف اللجنة الولائية، العديد من النقاط السوداء بكل من مدخل حي بن شرقي وشارع مسعود بوجريو بوسط المدينة، فضلا عن نهج زعبان مقابل الأمن الحضري 15،  وكذا التكفل بتسربات بكل طريق الكيلومتر الرابع، حي المنى، دوار العطش والقطاع الحضري القماص، فضلا عن حي الفج.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذه اللجنة التي يترأسها مدير الإدارة المحلية ناصر زوقاري قد كلفت من طرف الوالي ، بمتابعة عمليات تحسين المرفق العام، بعد أن سجل تدهور كبير في مختلف الخدمات المتعلقة بالنظافة والإنارة العمومية والتكفل بالمساحات الخضراء وكذا تسيير المياه.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com