الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الولاية تأمر بتخصيص محلات لديوان الحبوب بكل البلديات: فتـح نقـاط بيـع جديـدة للبقـوليـات لكسـر الأسعـار


أكد مدير ديوان الحبوب والبقول الجافة بقسنطينة، سعي المصلحة التجارية من أجل فتح نقاط بيع جديدة للبقوليات، بالتنسيق مع رؤساء الدوائر والبلديات بهدف كسر الأسعار المتداولة في الأسواق، فيما وجه الأمين العام تعليمات بإحصاء المحلات التي يمكن أن توضع تحت تصرف الديوان، عبر كل البلديات.
وترأس الأمين العام للولاية معمري محرز أول أمس، اجتماعا تمحور جدول أعماله حول إحصاء المحلات التي يمكن وضعها تحت تصرف الديوان الوطني المهني للحبوب الجافة واستغلالها كنقاط لبيع الحبوب، بحسب ما أكدته مصالح الولاية، حيث أن الهدف من العملية هو ضبط وضعية السوق والتحكم فيه ومحاربة المضاربة والحفاظ على وفرة واستقرار المواد الغذائية، لاسيما المدعمة منها والتصدي لكل أشكال المضاربة.
 وقد حضر الاجتماع، وفق ذات المصدر، كل من رؤساء الدوائر ورؤساء البلديات وممثل عن الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية علي منجلي، مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة، مدير الفلاحة، مدير أملاك الدولة شرق ومدير أملاك الدولة غرب، إذ تقرر فيه أيضا، تخصيص نقاط بيع خاصة بالمنتجات الغذائية لمجمع أغروديف العمومي المتخصص في إنتاج الحبوب ومادة السميد وغيرها من المنتجات الغذائية، كما وجهت تعليمات أيضا بشروع المصلحة التجارية لتعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية قسنطينة بالتنسيق مع بلديات الولاية، في العمل من أجل إنشاء نقاط بيع جديدة، فضلا عن العشر المتوفرة.
وقد صرح مدير التعاونية الحبوب والبقول الجافة، بوزاهر حسن، أنه قد تم وضع برنامج خاص بالتنسيق مع تجار الجملة والتجزئة فضلا عن المستهلك، من أجل توفير هذه المواد الأساسية ويتعلق الأمر بالعدس والأرز والفاصولياء والحمص، مشيرا إلى أن الأسعار جد تنافسية، كما أن كل المواد متوفرة وبكميات معتبرة  ولا توجد أي أزمة.
ولفت المتحدث، إلى أن كل النقاط تتوفر على البقوليات، كما تعمل مصالح الديوان على مضاعفة عدد نقاط البيع، وذلك بالتنسيق مع رؤساء الدوائر والبلديات، حيث أن الهدف من العملية هو توفير هذه المواد إلى المستهلك مباشرة، والمساهمة في كسر الأسعار المتداولة في الأسواق، مضيفا أن 20 تاجر جملة أودعوا ملفاتهم ويتحصلون على 3 قناطير شهريا، كما دعا متعاملي التجزئة إلى إيداع ملفاتهم حتى يستفيدوا من حصص توجه للمواطنين.
وقد أعلنت تعاونية الحبوب، عن فتح 10 نقاط لبيع البقوليات المستوردة ويتعلق الأمر بالعدس والحمص والأرز والفاصولياء، وذلك بأسعار تنافسية مثلما ورد في الإعلان، إذ يتم عرضها على مستوى نقاط بشعب الرصاص وباب القنطرة بقسنطينة، والخروب وعين عبيد وديدوش مراد، فضلا عن زيغود يوسف، ولجة القاضي، عين سمارة، ابن باديس وبني حميدان.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com