الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دخول وحدة تصنيع أدوية جديدة حيّز الخدمة السنة المقبلة: "أل دي أم" تحصل على ثلاث شهادات لمعايير "إيزو"


تحصّلت مؤخرا، مجموعة مخابر التّشخيص المغاربية «أل دي أم»، الكائن مقرّها ببلدية الخروب بقسنطينة، على ثلاث  شهادات امتثال دفعة واحدة لمعايير «إيزو» الدولية، ضمن جزئيات الجودة، الصحة والسلامة المهنية والبيئة، فيما ستتعزّز مجموعة المخابر بوحدة تصنيع جديدة والتي من المقرّر أن تدخل حيّز الخدمة السنة المقبلة.
وتوّجت شركة «أل دي أم» بثلاث شهادات عالمية، تُمنح من قبل منظّمات وهيئات دولية ناشطة في مجال الصناعة والإنتاج الصيدلاني، وتخضع المخابر لتفتيش وتقييم من طرف خبراء وفق معايير معيّنة، حيث شملت الشهادات المتحصّل عليها «إيزو 9001» المتعلّقة بمعايير إدارة الجودة، «إيزو 45001» المختصة في معايير إدارة الصحة والسلامة المهنية، فضلا عن إيزو «14001» المرتبطة بمعايير الإدارة البيئية، إذ يسمح هذا التتويج الذي جعل شركة «أل دي ام» من أوائل المخابر الصيدلانية الجزائرية الحاملة لهذه العلامات، من اكتساب نظام الإدارة المتكامل مع ضمان فاعليته ونجاعته ضمن المعايير سابقة الذكر.
وذكر المكلّف بالإعلام على مستوى الشركة عبد الله بوالقرون، أنّ شهادات «إيزو» تتعلّق بالمجال الصناعي بصفة عامة، غير أنّ الشركة تحصّلت عليها في مجال الإنتاج الصيدلاني كما أنّ الحصول على شهادات المطابقة في آن واحد، دليل على مدى التزام الشركة بتطبيق المعايير العالمية، تراعي جودة تصنيع الأدوية وأمانها وفعاليتها على أيدي كفاءات جزائرية، صحة وسلامة العمال في المخابر واحترام المحيط، وأضاف المتحدّث أنّ الحصول على الشهادات الموثّقة تمّ من خلال مسار بدأ شهر فيفري الماضي، من خلال قدوم عدد من الخبراء للتعريف والوقوف على مدى تطبيق واعتماد المعايير التي يحتكمون لها في منح الشهادات، والتي استمرّت لفترة، بعدها أتت لجنة ثانية لمراقبة مختلف الأقسام بغرض منح التقييم النهائي.
وقال محدّثنا إنّ هذا التتويج يعتبر نجاحا لشركة «أل دي أم» وكذا الصناعة الصيدلانية الجزائرية بصفة عامة، إذ تساهم في تغطية السوق المحلي والاعتماد على الإنتاج المحلي والتخلّي عن الاستيراد.
ويعمل مسؤولو الشركة على تشييد وحدة تصنيع جديدة، حسب بوالقرون وهي قيد الإنشاء حاليا، إذ من المتوقّع أن تدخل حيّز الخدمة السنة المقبلة، ما يسمح من جهة بالرّفع من القدرة الإنتاجية لمجموعة المخابر مستقبلا، وهي التي تنتج ما معدّله 50 مليون علبة في السنة، ومن جهة أخرى تصنيع نوعيات أخرى مبتكرة من الأدوية غير موجودة في السوق وتعتمد الجزائر في الحصول عليها على الاستيراد، وتنتج شركة «أل دي أم» مجموع 120 دواء، 100 منها بإنتاج محلي من طرف مخابر الشركة، فيما 20 المتبقية تتمثّل في أدوية أصلية تنتج بترخيص من مخابر عالمية أوروبية وأمريكية.
وبهذه المناسبة وجّهت لمجموعة من الصحفيين، دعوة للتّعرّف عن قرب عن كيفية سير عملية التصنيع والإنتاج في مختلف مراحلها، والتي تراعى فيها كل شروط السلامة والنظافة، داخل المخبر المركزي بالمنطقة الصناعية بواد حميميم ببلدية الخروب.
إسلام. ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com