السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ضُبط في حالة تلبّس بعلي منجلي


موظف ببلدية قسنطينة متهم بالاتجار في وثائق إدارية
أوقفت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية إساءة استغلال الوظيفة و المنصب عمدا، من بينهم موظف بإحدى الإدارات التابعة لبلدية قسنطينة، ضبط متلبسا بمحاولة بيع وثيقة إدارية بعلي منجلي، فيما أوقفت الفرقة ذاتها 3 أشخاص في قضية انتحال صفة هيئة نظامية بغرض الابتزاز على مستوى قرية صالح دراجي بالخروب.
و حسب ما ورد في بيان صادر عن أمن ولاية قسنطينة، فإن القضية الأولى تتعلق بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و 45 سنة، اتُهموا في قضية إساءة استغلال الوظيفة و المنصب عمدا، من أجل تقديم خدمة للغير في إطار ممارسة الوظيفة على نحو يخرق القوانين و التنظيمات، بغرض الحصول على منفعة غير مستحقة لنفسه أو للغير، و حيازة وثائق إدارية صادرة عن إدارة عمومية ممضية على بياض، لغرض الإعداد لجنحة التزوير و استعمال المزور، مع حيازة وثائق إدارية ملك للغير دون وجه حق .
و تعود وقائع القضية إلى معلومات وردت للفرقة، بخصوص قيام موظف بإحدى الإدارات العمومية، و هي إدارة تابعة لبلدية قسنطينة، حسب ما أوضحته مصادر أمنية للنصر، بتزوير الوثائق الإدارية و الاتجار بها، حيث تم فتح تحقيق في القضية، و بتكثيف التحريات و الأبحاث، تم تحديد هوية المشتبه فيه ثم توقيفه بالمدينة الجديدة علي منجلي، و هو بصدد عقد صفقة بيع وثيقة إدارية فارغة و مختومة مقابل مبلغ مالي، مع شخص أخر.
و أضاف البيان الصادر عن مصالح الأمن، أن المعني حاول التخلص من الوثيقة الإدارية، بمجرد رؤيته لقوات الشرطة التابعة للفرقة، الذين تمكنوا من استرجاع الوثيقة و حجزها، إضافة إلى حجز مبلغ مالي، كما تم توقيف المعنيين و اقتيادهما إلى مقر الفرقة لاستكمال إجراءات التحقيق، الذي تم من خلاله تحديد هوية شريك آخر للمشتبه فيه و توقيفه، حيث قُدم الموقوفون أمام النيابة المحلية، بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حقهم.
و بحسب بيان آخر صادر عن أمن الولاية، فقد قامت الفرقة ذاتها بتوقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 36 سنة، عن قضية انتحال صفة هيئة نظامية مـع الابتزاز، و ذلك إثر تلقي معلومات وردت إلى الفرقة مفادها قيام شخص بانتحال صفة هيئة نظامية بغرض الابتزاز و سلب أموال الغير بحي صالح دراجي، ليتم مباشرة التحريات و تحديد هوية مشتبه فيه و توقيفه، و خلال التحقيق معه، تم تحديد هوية شريكين للمعني، ليوقفا أيضا، وبعد انجاز ملف إجراءات جزائية للمشتبه فيهم، قدموا أمام النيابة المحلية.
 ق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com