الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

المدينة الجديدة علي منجلي


إجراءات للتعجيل بفتح المركز النفسي البيداغوجي 5
تسبب تأخر ربط المركز النفسي البيداغوجي 5 بالوحدة الجوارية رقم 13 بالمدينة  الجديدة علي منجلي في بقاء وضعية 250 تلميذا من ذوي الاحتياجات معلقة، فيما تتحدث مصادر من داخل القطاع عن وجود عيوب تقنية أخرت تسليم المشروع، وهو ما نفته مديرة القطاع وقالت بأنه تم اتخاذ إجراءات احتياطية للتعجيل باستغلال المرفق.
 تأخر المشروع عطل تمدرس  عدد معتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة تم تسجيلهم ضمن قائمة احتياطية، لتشبع مركز المعاقين ذهنيا الواقع بالوحدة الجوارية رقم 7 المُدشن منذ عام 2006.
 و قد أرجعت مديرة النشاط الاجتماعي بولاية قسنطينة، تأخر فتح المركز النفسي البيداغوجي 5 المخصص للأطفال ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والمنتهية به الأشغال منذ فترة، لعدة إشكالات تتعلق أساسا بربطه بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي، نافية ما روجت له جهات  من داخل القطاع رفضت الإفصاح عن هويتها، تحدثت عن ظهور عيوب تقنية على المبنى، وحدوث تشققات في بعض أقسامه  وصفتها بالخطيرة على أمن المتمدرسين به مستقبلا،  ،  المسؤولة و في حديث للنصر على هامش الاحتفالات باليوم العالمي لذات الفئة،  أكدت   قرب موعد تدشين المرفق ووضعه حيز الخدمة، خاصة بعدما تم تخطى حسبها كل الإشكالات، بتدخل من والي قسنطينة ووزيرة التضامن الاجتماعي غنية ايداليا، التي سبق لها الوقوف على المشروع،  خلال آخر زيارة لها للولاية، كما تفقده الوالي  أيضا.
و أوضحت مديرة القطاع بولاية قسنطينة، أن المشروع كان يفترض أن يخضع لعملية إعادة تقييم لكلفته المالية الإجمالية، غير أن الوضعية الاقتصادية التي مرّت بها البلاد وتبني الحكومة لسياسة ترشيد النفقات جمّد ذلك، قبل أن تتجه المديرية بالتنسيق مع السلطات المحلية ممثلة في والي قسنطينة، وكذا وزارة التضامن الوطني إلى حلول احتياطية، تجسدت في تكفل مصالح الولاية بمشكل ربط المركز بشبكة الكهرباء، إذ قرر مسؤول الجهاز التنفيذي تحمّل ميزانية الولاية لتكلفة اقتناء محطة تحويل الكهرباء، وأشغال هذه الحصة تشارف على الانتهاء، فيما تحملت وزارة التضامن الاجتماعي قضية التدفئة والربط بشبكة الغاز الطبيعي وتم مباشرة الدراسة التقنية في انتظار الانطلاق في الأشغال.
وختمت مديرة النشاط الاجتماعي حديثها بالقول أن تأخر تجهيز المرفق بخدمة التدفئة، قد لا يعيق عملية فتحه واستقباله للأطفال في ظل عدم الحاجة لخدمة التدفئة بشكل مستعجل في الأشهر المقبلة، مقدمة وعودا بوضعه حيز الخدمة قريبا وإنهاء مشكلة عدم تمدرس قرابة الـ250 طفلا أدرجوا ضمن قائمة احتياطية بداية الموسم الحالي.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com