الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرية السياحة هددت بسحب رخص الاستغلال


إعذار مسيري  4  فنادق لا تتوفر على النظافة والأمن  بالطارف
وجهت، نهاية الأسبوع الفارط، اللجنة المشتركة لأعوان التجارة و السياحة بالطارف، إعذارات لـمسيري 4 فنادق سياحية، بسبب تدهور  حالتها من جميع النواحي كتدني ظروف الإيواء و الاستقبال ، و عدم احترام شروط النظافة و الأمن،  و  تدهور حالة الغرف،  ما انعكس سلبا على نوعية الخدمات المقدمة للزبائن مقارنة بالأسعار المعتمدة.
 كما تم إنذار مسيري 3 فنادق بسبب غلق فنادقهم دون إشعار المصالح المختصة، و هو ما يخالف القانون على اعتبار أن غلق و فتح الفنادق يخضع لترخيص مسبق من المصالح المختصة، لكون الأمر يتعلق بتقديم خدمة عمومية للمواطنين، فيما تم غلق فندقين بمدينة القالة من أجل أشغال الصيانة و الترميم، و يتعلق الأمر بالمرسى و المرجان.
و دعت المصالح المعنية أصحاب الفنادق إلى استدراك النقائص و رفع التحفظات، و كذا تحسين الواجهات لإعطاء الفنادق السياحية المحلية الوجه اللائق بها في آجال لا تتجاوز 10 أيام، قبل اللجوء إلى غلق فنادقهم  و إحالة الملفات على العدالة  بتهمة عدم احترام رخص الاستغلال، في الوقت الذي سجل فيه تقاعس بعض الفنادق في القيام بعمليات الترميمات و الصيانة اللازمة قبل انطلاق الموسم السياحي، للرفع من مستوى الخدمات المقدمة  للزبائن و السياح، و هددت مديرية السياحة باتخاذ إجراءات ردعية صارمة حيال الفنادق التي توجد في حالة مزرية، تصل إلى حد سحب رخص الاستغلال .
 و قد تم مؤخرا تصنيف 17 مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب 1900 سرير، ما  بين صفر نجمة إلى نجمتين من طرق اللجنة الولائية،  من أجل التكيف مع القوانين المعمول بها ، حيث لم يتبق سوى نزل واحد غير مصنف و هو فندق المولان  بالقالة، و  الذي سيخضع  لمعاينة  من قبل لجنة وزارية مختصة لكون صاحبه يطالب بتصنيف 3 نجوم، و حرصت مديرية السياحة على التأكيد على أن  تصنيف الفنادق ليس له أي علاقة بالأسعار بقدر ما يتعلق بنوعية الخدمات المقدمة للزبائن.  وقد  فتحت المصالح المعنية تحقيقا بشأن  تزايد ظاهرة لجوء المواطنين و المتعاملين إلى إنشاء المراقد رغم أنها لا تختلف عن الفنادق، و هذا بغرض التحايل على القوانين لتحقيق الربح السريع و التهرب الضريبي و تسديد رسوم الإقامة لفائدة البلديات، حيث سجل مؤخرا فتح 6 مراقد بكل من القالة و عاصمة الولاية و بوثلجة، استغل أصحابها العجز المسجل في هياكل الإيواء مقارنة مع التدفق الكبير للمصطافين، و الذين يفضلون المراقد على الفنادق لأسعارها المعقولة، بالرغم من  افتقارها لبعض الشروط  و الخدمات، و تردي حالتها من جميع الجوانب.                           
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com