الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ثـلاث جـــرائـم قـتـل بشعـــة ليلـــة الـعيـد بسطيف و ميلــة و أم البــواقــي

وقعت  ليلة السبت إلى الأحد ثلاث جرائم  بشعة راح ضحيتها شباب  تلقوا طعنات  ضمن  ملابسات  تختلف من حادثة إلى أخرى، الجرائم وقعت بولايات سطيف و ميلة وأم البواقي وقد أفسدت فرحة العيد ، كونها      وقعت ما بين الساعات الأخيرة لشهر رمضان و ليلة ثاني أيام العيد    ، وتشترك في كون أسبابها تتعلق بخلافات بسيطة كانت نهايتها دامية.  
طعنات قاتلة لشاب في خلاف على ممر بـسطيــف
قتل شاب يدعى (س.فخر الدين) المكنى باسم ضيوف، يبلغ من العمر 25 سنة، القاطن بحي 192 مسكنا بعين آزال الواقعة بالمنطقة الجنوبية لولاية سطيف، و ذلك سهرة عيد الفطر المبارك، قبل دقائق  عن موعد الإفطار خلال الليلة الأخيرة من شهر رمضان المعظم.
حيثيات الجريمة، تعود إلى خلاف بين والد الضحية و الجاني 30 سنة (ش.ع) يعمل كسائق حافلة، و الذي كان مرفوقا بأخويه الشقيقين، و ذلك حول مترين لممر ريفي يتوسط قطعتي أرض تقعان بمنطقة الوسرة الكائنة بعين آزال،  واحدة ملك لعائلة الضحية و الثانية  لعائلة الفاعل. حين منعهم والد المتوفي من استعمالها كمعبر، قائلا بأنها تابعة لأرضه، لتقع مشادات بينهما، و قام الأب بالاتصال بولده الذي دخل مع الإخوة في شجار، انتهى بتلقيه طعنة قاتلة على مستوى الصدر، أردته قتيلا بعد نقله لمستشفى يوسف يعلاوي بعين آزال.
كما قامت مصالح الضبطية القضائية للدرك الوطني، بتوقيف الجاني و شريكيه الشقيقين ساعات بعد ارتكاب الجريمة، وقد  رابطت نفس القوات طيلة الليلة وخلال اليوم الأول من عيد الفطر بمنطقة الوسرة، بسبب تسجيل بعض المناوشات بين العائلتين بعد وقوع الجريمة.
تجدر الإشارة أن الشاب المتوفي، تزوج حديثا و زوجته حامل في الشهر الأخير، و قد وري الثرى ثاني أيام العيد، بمقبرة بن قاس بحضور جمع غفير من عائلته و سكان عين آزال.           
رمزي تيوري

معركــة بيـن عائلـتيـن تنـتهــي بــــإزهـاق روح في أم البواقي  
اهتزت مدينة سوق نعمان بأم البواقي في آخر يوم رمضان، على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في العقد الثالث من العمر، والذي تلقى طعنة خطيرة كانت كافية لإزهاق روحه فيما أصيب شقيقه بطعنة أخرى أدخلته العناية الطبية بمستشفى عين مليلة.
الجريمة البشعة وقعت بحسب مصادرنا على مستوى حي المستقبل وسط المدينة، أين دخل طرفان من العائلتين المتشاجرتين في ملاسنات كلامية قبل الإفطار، لينتقل الشجار إلى أفراد عائلتيهما بعد الإفطار،  و يتحول الحي ليلا إلى ساحة شجار شاركت فيها حتى النسوة واستعملت فيها مختلف أنواع الأسلحة البيضاء، وعرف الشجار قيام المسمى (س.ح) في العقد الثاني بتوجيه طعنة لصدر الضحية المتوفي (ب.د.ر) 36 سنة الذي توفي في طريقه للمستشفى فيما أصيب شقيقه (ب.د.ع.م) بجروح متفاوتة الخطورة، مصالح الأمن تدخلت وأوقفت الجاني وفتحت تحقيقا معمقا بتحويلها عائلة المتهم لمكان مجهول بعيدا عن أية انزلاقات أو ردود أفعال من عائلة الضحيتين.
أحمد ذيب

شاب يُقتل على يد صديقه  صبيحة العيد في ميلة
اهتزت بلدية زغاية بميلة، ليلة اليوم الثاني من عيد الفطر، و في حدود الساعةالعاشرة  ليلا، على وقع جريمة قتل شنعاء، راح ضحيتها الشاب ، « ب،ن»  في العقد الثالث من عمره و المكنى بـ «الغراب» يدعى. الضحية سقط جثة هامدة على مستوى شارع بوقزولة صالح وسط مدينة زغاية، على يد صديقه المدعــو «ح- ف» في نفس العمر تقريبا، و الذي وجه له عدة طعنات بواسطة خنجر على مستوى مناطق مختلفة من جسمه، ما أدى إلى وفاته، و حسب مصادر من سكان بلدية زغاية كانوا في  عين المكان، فإن الجريمة سبقتها مناوشات بين الطرفين أمام محل شواء و مأكولات خفيفة في تلك الليلة، و مع الأخذ و الرد بينهما، تطورت الأمور إلى حد قيام الجاني بتوجيه طعنات للضحية، كانت كافية لإنهاء حياته  في مسرح الجريمة.مصالح الشرطة و فور علمها بالجريمة، انتقلت إلى مكان الجريمة، و باشرت التحقيقات اللازمة  لمعرفة أسباب هذه الحادثة الأليمة، و التي خلفت استنكارا لدى سكان زغاية، و خلقت حالة من الذعر و الحزن، خاصة لدى عائلتي الضحية و الفاعل.
ابن الشيخ الحسين.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com