الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

رغم تقدم حزب المستقبل بتنازلات عن مناصب النيابات

استمرار حالة الانسداد بالمجلس الولائي لباتنة  
لا تزال حالة الانسداد والاحتقان مستمرة داخل المجلس الشعبي الولائي لولاية باتنة، الذي لم تنصب هياكله الخاصة بالنيابات واللجان رغم مضي أزيد من شهر على انتخاب وتنصيب رئيس المجلس الشعبي الولائي المنتمي لكتلة جبهة التحرير الوطني، وترجع حالة الانسداد إلى الخلاف والانشقاق الواقع داخل بيت الأفلان، حول اختيار الحليف بين الأرندي بأمر من قيادات حزبية وبين حزب المستقبل الذي يرغب فيه منتخبون محليون.
الوضعية حالت دون تنصيب رئيس هياكل المجلس، ولم تجد طريقها للحل رغم تنازل حزب جبهة المستقبل عن النيابات نهاية الأسبوع الماضي حسب ما أفادت به مصادر مطلة لـ»النصر»، وهذا خلافا لما تم الاتفاق عليه قبل تنصيب رئيس المجلس الشعبي الولائي الدكتور عبد الحفيظ حواس، الذي انتخب بالأغلبية بعد نيله لـ44 صوتا بالموافقة و3 أصوات رافضة له.
وذكرت مصادرنا، أن حزب جبهة المستقبل صاحب المركز الثالث في انتخابات المجلس الشعبي الولائي بـ9 مقاعد بعد الأفلان بـ23 مقعدا والأرندي بـ10 مقاعد، قد قرر التنازل عن الحصول على نيابات حتى يتم تشكيل المجلس ورغم ذلك  استمر الانسداد، وتوحي المعطيات بعد رفض تشكيل هياكل المجلس إلى استمرار صراع محتدم داخل بيت الأفلان، وتشكل تكتلات داخل كتلة الحزب الواحدة لم تتوصل إلى اتفاق بسبب رغبة أطراف في البداية التحالف مع الأرندي وتحولها إلى الرغبة في إحداث تغييرات جديدة بالقيادة بتحالف مع منتخبي المستقبل.
يذكر، أن المجلس الشعبي الولائي لولاية باتنة المتمخض عن الانتخابات المحلية للثالث والعشرين نوفمبر من سنة 2017، يتشكل من أربع كتل حزبية، هي الأفلان بـ23 مقعدا والأرندي بـ10 مقاعد و المستقبل بـ9 مقاعد والشباب بـ5 مقاعد، وكان اتفاق قد جرى على انتخاب وتنصيب مترشح الأفلان لرئاسة المجلس قبل أن تظهر تشققات وخلافات حول حليف الأفلان ومن ثم حول قيادة المجلس الولائي داخل بيت الأفلان.                         

يـاسين/ع

تدشين فندقين و وضع حجر الأساس  لثلاثة مرافق أخرى
مشاريع فندقية جديدة توفر 425 منصب شغل
تدعم قطاع السياحة والفندقة بولاية باتنة، بفندقين حضريين أشرف وزير السياحة أول أمس الجمعة على تدشينهما، ووضع أيضا حجر الأساس لإنجاز فندقين آخرين من أربع وخمس نجوم ومركب سياحي لحمام معدني خلال زيارته لولاية باتنة لإحياء احتفالات رأس السنة الأمازيغية أول يناير، ويُنتظر أن توفر المرافق الفندقية السياحية الجديدة التي تسع لأزيد من ألف سرير أكثر من 400 منصب شغل.
وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري وخلال زيارته لعاصمة الأوراس، اطلع على موقع التوسع السياحي بشرفات غوفي المصنفة موقعا طبيعيا ثقافيا محميا، وليس ببعيد عن ذات الموقع عاين مشروع إنجاز إقامة سياحية وحمام معدني بمنطقة أولاد عائشة ببلدية تيغانمين بدائرة أريس، وهو المشروع الذي انطلقت أشغاله بشق الطريق نحو المنبع الحموي على مسافة تقدر بنحو ألف متر على أرض جبلية صعبة لجلب المياه المعدنية التي تضخ 18 لترا في الثانية.
مشروع المركب الحموي والإقامة السياحية التي تتوسط مناظر طبيعية خلابة في مرتفعات منطقة أولاد عائشة بعمق جبال الأوراس تتوفر على 19 شاليه و3 كافتيريا، ومطعم، وقاعة مآدب، وقاعة محاضرات، وقاعة للانترنت، وقاعة علاج، و4 محلات تجارية، وقاعة للرياضة، ومركز تجاري من طابقين، ومسبحين، وفضاء للعب، وموقف للسيارات، وتقدر طاقة استيعاب المشروع 170 سريرا ويتوقع أن تفتح 130 منصب شغل.
الوزير وبعد معاينته لمشروع المركب السياحي الحموي الذي حصل صاحبه على كافة التسهيلات، وحُددت آجال إنجازه بـ36 شهرا، قام بتدشين فندقين خاصين واحد بفسديس تقدر طاقة استيعابه 54 سريرا، ويوفر 20 منصب شغل، والثاني يتواجد بطريق الوزن الثقيل يضم مائة غرفة توفر 220 سريرا ويوفر مبدئيا 25 منصب شغل.
ناهيك عن الفندقين اللذين دخلا حيز الخدمة فقد وضع وزير السياحة حجر الأساس لانطلاق فندقين اثنين آخرين واحد بحملة 3 بوادي الشعبة ذا أربع نجوم بقدرة استيعاب 198 غرفة تضم 434 سريرا، ويُنتظر أن يوفر المشروع 70 منصب شغل، والفندق الثاني الذي وضع الوزير حجر أساسه يتواجد بحي كشيدة بموقع السوق الفوضوي القديم ويتكون هذا الفندق من 78 غرفة تضم 168 سريرا، وينتظر أن يوفر 180 منصب شغل.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com