الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الجريمة وقعت أثناء عملية الحرث بعين شرشار


المؤبد لقاتل شيخ بسبب نزاع حول قطعة أرض
أدانت أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة المسمى (ن. ت) بالمؤبد، على خلفية متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، راح ضحيتها شيخ في 80 يدعى (ع.غ)، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة الاعدام.
حيثيات القضية، تعود إلى 11 ديسمبر ،2017 عندما التقى المتهم ووالده بالضحية وابنه، بقرية الزهار التابعة اداريا لبلدية عين شرشار، وكان حينها الأول ينتظر الجرار لحرث أرض فلاحية توجد محل نزاع مع عائلة الثاني، فوقع شجار بينهما تعرض خلاله الضحية (ع. غ) إلى اعتداء بواسطة قادوم حديدي ذو جهتين احداهما حادة والأخرى مسننة من قبل المتهم ليتم نقله إلى مستشفى عزابة، أين فارق الحياة هناك.
و جاء في تقرير الطبيب الشرعي عند تشرحيه للجثة، وجود جروح مع صدمة على مستوى الدماغ من الناحيتين الداخلية والخارجية، ونزيف دموي في الجهة الجدارية اليمنى واليسرى، وكذا الجهة القفوية ونزيف ثاني في المخيخ، ونزيف دموي ثالث يمتد على مستوى سحايا الدماغ، وعدة رضوض بالمخ والمخيخ، ويعود سبب الوفاة إلى مضاعفات لرضخ دماغي بواسطة سلاح أبيض حاد وراض في نفس الوقت.
أثناء المحاكمة، نفى المتهم الجرم المنسوب اليه، مصرحا بأن  القادوم الحديد الذي كان بحوزته أحضره من أجل الاستعمال الفلاحي وليس بغرض الدفاع عن نفسه وعن والده في حال  وقوع الشجار مع عائلة الضحية، موضحا بأنه في تاريخ الوقائع لما تقدم سائق الجرار في عملية الحرث حاول الضحية ، منعه فتدخل والده وطلب من الضحية أن يبتعد لكون قطع الأرض ملكا له و سبق وأن صدر قرار قضائي يمنحه الأحقية عليها، فنشب شجار بينهما فنطق الضحية و قال لوالده (اليوم أنت يا أنا) ومباشرة وجه الضحية ضربتين لوالده على مستوى الرأس، مضيفا  «عندما رأيت والدي مرميا على الأرض، فقدت حينها السيطرة على نفسي فتوجهت « نحوه و وجهت له ضربة واحدة على مستوى الرأس بالقادوم ليسقطه أرضا مغمى عليه.
وصرح الشاهد وهو سائق الجرار (ن. ض) بأنه حضر إلى المنطقة بغرض حرث قطعة الأرض بطلب من المتهم الذي حضر بدوره يحمل بيده عصي خشبية وساطور، ولما شرع في الحرث حضر الضحية حاملا معه عصى خشبية وطلب منه مغادرة المكان ،واستجاب لطلبه فدخل حينها والد المتهم مع الضحية في شجار بالعصي، ولما شاهد المتهم والده يسقط على الأرض توجه نحو الضحية ووجه له ضربة بواسطة ساطور على الرأس فأسقطه أرضا مغشيا عليه.  

  كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com