السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري: نحن سعداء بالنتيجة المحقّقة و أولويتنا تحقيق التنمية والاستقرار


عبّر رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس، عن ارتياح حزبه للنتائج التي حققها في الانتخابات التشريعية التي جرت السبت الماضي، وقال نحن سعداء بهذا النجاح  وهذه النتيجة، معتبرا أن نجاح  الحركة هو نجاح للجزائر،  من جانب آخر، أشار إلى أولويات حركة مجتمع السلم، خلال المرحلة المقبلة ، مبرزا  في هذا الإطار،  أهمية المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية  والتي تضمن مستقبل واستقرار البلاد و كذا محاربة الفساد والمساهمة في حماية الثروة الوطنية.
وأكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري في ندوة صحفية نشطها بمقر  الحركة بالعاصمة، أمس، أن حزبه سعيد بالنتائج التي حققها في تشريعيات 12 جوان ،  واعتبر أن هذه النتيجة  «تاريخية».
وقال إنه لولا مشاركة الحركة في الانتخابات التشريعية ، ما ظهرت قوة الحركة وقوتها في المجتمع، و أضاف قائلا: أن  حسرة  كبيرة أصابت  خصومنا الأيديولوجيين في الجزائر وأننا أسعدنا من يحبنا ويؤمن بمشروعنا وأحزنا من يخاصمنا ومن يتربص بنا .
كما أعتبر عبد الرزاق مقري، أن نجاح حركة مجتمع السلم في الانتخابات التشريعية هو نجاح للجزائر ، وقال إننا سعداء جدا أننا وصلنا  بالحركة إلى هذا المستوى.
ومن جانب آخر ، أوضح  عبد الرزاق مقري، أن حركته بصدد إعداد طعون لتقديمها للمجلس الدستوري للفصل فيها، مشيرا إلى ما اعتبرها «تجاوزات  أثرت في النتائج»،  وقال في هذا الصدد، «نحن نبرئ السيد رئيس الجمهورية مما وقع وأيضا لا نتهم رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات».
ومن جانب أخر، أشار رئيس حركة مجتمع السلم، إلى أولويات الحركة،  خلال المرحلة المقبلة، مبرزا في هذا الإطار ما اعتبره  الكفاح من أجل التنمية الوطنية، مضيفا في هذا السياق، أن ما يضمن مستقبل واستقرار البلاد هي التنمية الاقتصادية ، كما أشار إلى «الكفاح من أجل الحريات ، بالمواصلة في تجسيد الانتقال الديمقراطي  المتوافق عليه وتوفير شروط المنافسة الانتخابية بين الأحزاب ونزاهة الانتخابات» وأضاف قائلا: إننا نريد أن نبني ولا نريد أن نهدم ومن جانب آخر، أكد مقري، أن حزبه سيعمل بدون هوادة على محاربة الفساد والقضاء على بقايا العصابة  والمساهمة في حماية الثروة الوطنية .
ومن جهة أخرى، أو ضح مقري في رده على سؤال حول مشاركة حركة مجتمع السلم ، في الحكومة المقبلة، أن  قرار المشاركة من عدمه يحدده مجلس الشورى الخاص بحركة مجتمع السلم.
مراد - ح  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com