الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الفنان المصري أحمد مجدي للنصر : أطمح لمشاريع تعاون مع الجزائر

قال الفنان المصري أحمد مجدي، إن عودة مهرجان وهران بعد سنوات من الغياب، هو تحد كبير يعكس مجهودات السلطات العليا وخاصة وزارة الثقافة، مشيدا بتكاثف الوهرانيين أيضا لإنجاح هذه الطبعة.
وعبر المتحدث للنصر، عن سعادته لأنه متواجد في الجزائر و يحضر مهرجان وهران كسينمائي وليس سائحا، وهذا ما سيسمح له بأن يجد نفسه وسط أهله ويرى نفسه وسط ملامح الناس كما عبر، مضيفا أنه يحمل معه آمالا بأن يتوج تواجده بتعاون على عدة مستويات معلقا: «هنا أساسا تكمن أهمية المهرجانات».
وأوضح الفنان المصري من أم جزائرية، على هامش مشاركته في فعاليات الطبعة 12 لمهرجان وهران للسينما، أن عدة دول عربية تعيش أحداثا كئيبة ومظلمة، ولكن هناك رغبة في الحياة وصمود كبير وسط الشعوب خاصة في غزة ولبنان، و هي الرسالة التي تبعثها هذه الشعوب للعالم.
وتعتبر استمرارية التظاهرات الفنية في ظل الوضع الذي تعيشه عدة دول عربية تحديا حسبه، لأن هدف المهرجانات السينمائية هو إيجاد فضاء لتوطيد العلاقات بين صناع الأفلام وبحث سبل للتعاون وبناء جسور للثقافة والفن، والمهرجان في أي دولة عربية كما قال، هو موعد مهم للقاء الفنانين من مختلف الدول العربية في مكان واحد، مما يساعدهم على التفكير في مبادرات فنية مشتركة وفي مشاريع سينمائية أخرى، وهنا تكمن قيمة مثل هذه المواعيد التي تسمح حسبه، للفنان العربي بالتعبير عن نفسه وطرح قضايا الوطن سينمائيا.
وفي رده عن سؤال حول ندرة الشراكة العربية في مجال السينما، أفاد مجدي، أن قلة الإنتاج المشترك بين الدول العربية قد تعود إلى أن لكل دولة قضاياها الخاصة التي تنشغل بها وهي قضايا مستمرة عبر الزمن، ونادرا ما يمكن أن يظهر فنان عربي يتخطى الحدود ويتناول قضايا أكثر شمولية، لأن الفن السينمائي حاليا يتجسد إما في أفلام تجارية أو أفلام خاصة تميز بلدا معينا. مبرزا أنه رغم الشح في المجال، إلا أنه هنالك عوالم مشتركة بين العرب يمكن أن يلتقي فيها الفنانون وصناع السينما، مردفا أنه يسعى من خلال الأعمال التي يشارك فيها للتعبير الحر عن نفسه حتى ولو كانت الفرصة صغيرة، وأنه مهتم بالشخصيات المعاصرة لأن «كل جيل يعبر عن نفسه» كما قال.وأكد أحمد مجدي، أن علاقة قوية تربطه بالجزائر، فوالدته جزائرية تنحدر من مدينة زرالدة بالعاصمة، لكنه مع ذلك يصر على زيارة الجزائر في إطار مهني سينمائي هذه المرة، معبرا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان وهران، آملا في العودة قريبا لينافس ضمن فعاليات فنية أخرى. بن ودان خيرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com