الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بمبادرة من دار الوطن


معرض للكتاب في الهواء الطلق خلال عطلة الربيع بمدينة البرج
تحضر ولاية برج بوعريريج، لسن تقليد جديد، هو الاحتفاء بالكتاب، وإعادة البريق الضائع للمقروء الورقي والمطبوع، من خلال احتضان فكرة تنظيم معرض للكتاب في الهواء الطلق، بمبادرة من دار «الوطن اليوم» ورعاية خاصة من وزارة الثقافة .
وتسعى الجهة المنظمة لهذا المعرض الذي سيقام بحديقة التسلية بمدينة البرج، حسبما أكده المشرف على التنظيم عبد المالك رفيس، إلى تأثيث المكان وتخليد ذكراه بتنظيم تظاهرة ثقافية و معرض للكتاب في الهواء الطلق، لأول مرة على المستوى الوطني، أملا في الرفع من نسبة المقروئية، والخروج بالكتاب من دوائر العرض المغلقة و المكتبات، إلى الشارع لجذب اهتمام المواطنين، وسعيا لإبراز مزايا القراءة وأهميتها في تطوير الشعوب وبناء الحضارة.
المعرض سينظم تحت شعار «ربيع القراءة»، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد النصر، و طيلة عطلة الربيع إلى غاية الثاني من أفريل القادم، أين سيكون زوار الحديقة و سكان ولاية البرج، والمهتمين بجديد الإصدارات والكتب المنشورة في مختلف الأجناس الأدبية والفكرية والثقافية و التعليمية، من طلبة وتلاميذ المدارس وعامة الناس، على موعد مع أول معرض للكتاب خارج دور العرض المغلقة على المستوى الوطني.
وحسب المكلف بالمعارض لدى دار النشر التي تشرف على التحضير لهذا المعرض، فإن الهدف من إقامة مثل هذه التظاهرات الثقافية يندرج ضمن مساعي توسيع دائرة المقروئية لدى فئات واسعة من المجتمع، خاصة الشباب والطلبة، وتوفير بدائل متنوعة لتسهيل فعل القراءة، من خلال الاعتماد على إصدارات خاصة بكتب الجيب، الرامية إلى توفير السبل المساعدة على انتشار الكتاب، و التركيز على الجانب المادي باعتماد تسعيرات زهيدة لهذا النوع من الكتب، الذي يوفر لقارئه التمتع بالمطالعة في أي مكان لصغر حجمه.
و زيادة على عرض الكتب، سيكون للشغوفين بحقل الثقافة والكتب، موعد للقاء مع أسماء وازنة وفاعلة في المشهد الثقافي بالجزائر، من خلال تنظيم نشاطات مرافقة، وتخصيص جناح للبيع بالتوقيع وإقامة ندوات ومحاضرات فكرية وقراءات لأدباء وشعراء من الجزائر، من أبرزهم عبد العزيز بوباكير، أمين الزاوي، عبد الله حمادي، كفاح جرار، خالد ساحلي،عاشور فني، محمد لمين بن ربيع، سليمان جوادي، اليامين بن تومي وغنية كبير.
 كما سيشهد حفل الافتتاح، حسب القائمين على هذه التظاهرة، حضور وجوه إعلامية بارزة.
  ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com