الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وافقت على نقل اللقاء خارج الجزائر وتنتظر الرد: الكاف تمنح بلوزداد مهلة لتحديد مكان استقبال صان داونز


عرفت مباراة شباب بلوزداد وضيفه نادي صان داونز الجنوب إفريقي، في منافسة رابطة الأبطال تطورات جديدة، عندما منحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مهلة لإدارة أبناء العقيبة إلى غاية منتصف ليلة اليوم، لتحديد البلد الذي يحتضن المواجهة، التي تندرج في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، وإلا سيتم إعلان خسارة أبناء العقيبة على البساط بنتيجة هدفين دون رد، مثلما تنص عليه لوائح الكاف:»إذا لم يتمكن الفريق المضيف من احتضان المباراة أو لا يمكنه استضافة فريق آخر لعدم الحصول على تصريح من السلطات، هذا الفريق سيعتبر أنه خسر اللقاء 2-0. «
وكانت اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا، قد طالبت بإلغاء المباراة التي كانت مقررة هذا الثلاثاء، في اجتماع انعقد مع وزارة الشباب والرياضة، بالنظر إلى خطورة الوضعية الوبائية في جنوب إفريقيا التي تعرف انتشارا كبيرا للسلالة الجديدة لفيروس كورونا، وهو المقترح الذي أخذ بعين الاعتبار من طرف الفاف، التي تراجعت عن قرارها الأول، المتمثل في ضرورة خوض اللقاء مع وضع تدابير وقائية صارمة، قبل أن تراسل الكاف وتخطرها بقرار السلطات العليا، أين جاء الرد سريعا بإلغاء المواجهة.
وتحدث أمس، الأمين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد ساعد عن الموضوع، وقال:» لا يمكن التلاعب بصحة وسلامة الشعب الجزائري من أجل مباراة في كرة القدم، خاصة وأن اللجنة العلمية هي التي رفضت احتضان مواجهة شباب بلوزداد ونادي صان داونز الجنوب إفريقي بالجزائر».
وأضاف ساعد في تصريحاته للإذاعة الوطنية:» لقد أبلغنا الكاف بقرار السلطات، وتلقينا الرد بإلغاء المباراة، ولكن لدينا مهلة إلى غاية منتصف ليلة السبت، من أجل إرسال المقترح بخصوص مكان وموعد لعب المواجهة، كنا نتمنى اللعب في الجزائر، ولكن القرار ليس بيد الفاف، واللجنة العلمية حذرت من ذلك، وهي أدرى، كما أن كل قراراتها السابقة كانت صائبة، ونحن في مشاورات مع مسؤولي شباب بلوزداد ونكثف من اتصالاتنا من أجل إيجاد بلد آخر يمكنه احتضان هذه المواجهة».
جدير بالذكر، أن ممثل الكرة المغربية نادي الوداد البيضاوي، اقترح نقل مواجهته أمام نادي كايزر شيفس إلى أنغولا، بعد رفض السلطات المصرية احتضان المواجهة.               حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com