الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اكتفى ب5 محليين فقط

بوقــــرة يستعـــين بنجـــــوم المنتخــــب الأول وبعــــــض - المــونديـــــــــاليين -
شهدت قائمة المنتخب الوطني المعنية بالمشاركة في بطولة كأس العرب المزمع إقامتها في قطر في الفترة ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر، استدعاء عدد معتبر من لاعبي المنتخب الأول، فاق عددهم 12 عنصرا، يضاف إليهم بعض الأسماء المخضرمة التي سبق أن خاضت نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، فيما اكتفى «الماجيك» بتوجيه الدعوة لخمسة محليين فقط، في خرجة تؤكد رغبته في المنافسة على اللقب العربي، ولئن كانت هناك دوافع أخرى للاستعانة بخدمات نجوم المنتخب الأول، لعل أبرزها تجهيزهم لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وعقد بوقرة صبيحة أمس الأول، اجتماعا مع بلماضي، من أجل اختيار القائمة النهائية، والتي شهدت إدراج أسماء يريد مدرب الخضر تجهيزها لنهائيات «الكان»، على غرار يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وجمال بلعمري ووهاب رايس مبولحي.
وأصر الناخب الوطني على حضور هؤلاء اللاعبين في دورة قطر، من أجل تمكينهم من الحفاظ على نسق المنافسة، قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، لكن دون استنزافهم بدنيا، خاصة وأن البطولات القطرية والسعودية والتونسية ستتوقف نهاية الشهر الجاري.
وإضافة إلى بلايلي وبونجاح وبلعمري ومبولحي، كما قام بوقرة باستدعاء لاعبين حاليين في المنتخب الوطني، على غرار مهدي تاهرت وحسين بن عيادة ومصطفى زغبة وأيوب عبد اللاوي وعبد القارد بدران ومهدي عبيد، وهم بدائل لا يحضرون بشكل منتظم في حسابات بلماضي، غير أن تألقهم مع أنديتهم العربية دفع «الماجيك» إلى الاستنجاد بهم، خاصة وأن لديهم خبرة المواعيد الكبرى، وسبق لعدد منهم أن خاض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.
فيما لجأ بوقرة لاختيار عناصر سبق لها للعب مع المنتخب الأول، وكانت لها فرصة المشاركة في مونديال البرازيل 2014، في صورة مهاجم نادي ضمك السعودي العربي هلال سوداني، ونجم نادي الريان القطري ياسين إبراهيمي.
وكما هو معلوم، سبق لبراهيمي وسوداني أن زاملا بوقرة مع المنتخب الوطني الأول، وهو ما دفعه للاستعانة بخدماتهما في بطولة كأس العرب، في ظل الخبرة التي يمتلكانها، حيث بإمكانهما تأطير المجموعة في مثل هذا المحفل الكبير.
وسجلت بعض الأسماء الأخرى المحترفة في مختلف البطولات العربية تواجدها ضمن قائمة بوقرة، في صورة صانع ألعاب نادي الطائي السعودي أمير سعيود الذي يقدم في مستويات قوية هذا الموسم، إلى جانب ثنائي الترجي التونسي توقاي وشتي، والنجم الساحلي الطيب مزياني وبوتمان، فيما اكتفى بوقرة باستدعاء خمسة محليين فقط، ويتعلق الأمر بالحارس مجادل والمدافع بوقرة والمهاجم زروقي من نادي بارادو، فضلا عن لاعبي خط شباب بلوزداد دراوي ومريزيق، وهو ما طرح الكثير من علامات الاستفهام بخصوص جدوى التربصات السابقة.
وستخوض كتيبة بوقرة البطولة العربية بتحد كبير، كونها ترغب في الحفاظ على سمعة المنتخب الأول والإنجازات التي حققها بلماضي وأشباله على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، وهو ما من شأنه أن يرفع الضغوطات على هذه المجموعة التي قد تعاني من نقص الانسجام، كونها لم تخض تربصات سابقة، ولئن كان «الماجيك» يعول على التناغم الموجود بين عناصر المنتخب الأول.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com