الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: كـوكبــة المهـدّديـن على صفيـح ســاخــن
تضع مباريات الجولة 27 الفرق المعنية بحسابات السقوط على المحك، من خلال مواجهات مباشرة فيما بينها، الأمر الذي قد يوضح الرؤية نسبيا بخصوص هوية أكبر المهددين باللعب الموسم القادم في الجهوي، وأنظار المتتبعين ستكون مشدودة أكثر صوب قالمة والقرارم.
قمة الجولة، سيحتضن أطوارها ملعب بكير حمدان بالقرارم، أين سيلتقي النجم المحلي بأمل بريكة في مباراة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، في ظل تواجد الفريقين في نفس الوضعية، بتقسمهما الصف ما قبل الأخير، ولو أن النجم يسعى لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور لكسب الرهان، لأن الفوز بهذه القمة سيمسح له بضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال مد خطوة اضافية نحو بر الأمان، والتعقيد من وضعية المنافس، بينما يبقى لزاما على «الفرسان الحمر» تفادي الهزيمة، ووضع حد لسلسلة الهزائم المتتالية، للتشبث ببصيص من الأمل في القدرة على تجنب السقوط.
نفس المعطيات تنطبق على القمة الثانية، التي سينشطها ترجي قالمة وضيفه نجم بوجلبانة، حيث أن «السرب الأسود» لايملك أي خيار سوى الظفر بالنقاط الثلاث، والزوار مجبرون على الخروج بنتيجة ايجابية للابتعاد عن منطقة الخطر.
ثالث قمة في هذه المحطة ستكون «الديربي» القالمي الذي سيجمع نصر الفجوج وأولمبي بومهرة، لأن الأولمبي سيلعب مقابلة تحديد المصير، وأمامه خيار وحيد، يتمثل في الظفر بكامل الزاد لبعث حظوظه في تفادي العودة السريعة إلى الجهوي، مادام أي مكسب غير النقاط الثلاث سيجبره على حزم الحقائب، في حين يسعى نصر الفجوج لاحراز انتصار يرسّم به البقاء في هذا القسم، والخروج نهائيا من دائرة الحسابات.
على صعيد آخر فإن نجم البسباس مرشح لمد خطوة عملاقة نحو بر الأمان، لأن استقبال وفاق تبسة يمنحه الأفضلية لتحقيق الفوز، بتوظيف العوامل التقليدية، وكذلك الحال بالنسبة لجمعية أولاد زواي القادرة على ترسيم البقاء إذا ما نجحت في تخطي عقبة الجار نادي التلاغمة، الذي دخل في عطلة مبكرة.
على النقيض من ذلك فإن العرس سيكون كبيرا بمدينة الوادي، لأن التضامن السوفي سيخوض مباراة التتويج، عند استضافة الوصيف اتحاد الحجار، في قمة يطغى عليها الجانب الاحتفالي، على اعتبار أن «السوافة» بحاجة إلى نقطة واحدة في باقي المشوار للاطمئنان على تذكرة الصعود إلى وطني الهواة.
 ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
في القرارم (بكير): نجم القرارم ـ أمل بريكة
في قالمة (عبدة): نصر الفجوج ـ أولمبي بومهرة
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة ـ نجم بوجلبانة
في البسباس (ناصر) : نجم البسباس – وفاق تبسة
في الوادي(بوغزالة): إتحاد الرباح – نجم بوعقال
في الوادي (تكسبت): التضامن السوفي – إتحاد الحجار
في باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة ـ الإتحاد السوفي
في أولاد زواي (شباح) : جمعية أولاد زواي – نادي التلاغمة

مجموعة وسط - شرق: الرائــدان على طــرفي نقـــيض
توحي القراءة الأولية في هذه الجولة بامكانية فسخ عقد الشراكة المبرم في ريادة الترتيب، بالنظر إلى تواجد ثنائي الصدارة على طرفي نقيض، مع حيازة الملعب السطايفي على أفضلية على الورق للانفراد بمشعل القيادة، بحكم استفادته من العوامل الكلاسيكية، مقابل قيام شريكه شباب اولاد جلال بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى براقي.
هذه المعطيات تضع “الصاص” في طريق مفتوح للاطمئنان على مركزه الريادي، سيما و أنه سيستضيف أولمبي العناصر، في لقاء أحادي الأهمية، بعد دخول تشكيلة “الرويسو” في عطلة مبكرة، وعليه فإن أشبال المدرب بلحسين سيخوضون هذه المباراة بأرجل في عاصمة الهضاب، وآذان مصوبة نحو براقي، تترصد وصول الاخبار السارة، بتعثر الشريك شباب أولاد جلال، لأن الدفاع المحلي يبقى من الفرق التي يصعب ترويضها داخل الديار، والشباب مطالب بالتمرد على عاملي الأرض والجمهور والخروج من هذا المنعرج الصعب بكامل الزاد، إذا ما أراد تمديد “السيسبانس” بخصوص هوية البطل، خاصة وأن الجولة الأخيرة من البطولة ستضع الرائدين الحاليين وجها لوجه.
باقي اللقاءات تبدو للوهلة الأولى شكلية، لأن الأمور حسمت بنسبة كبيرة بخصوص السقوط، مادام شباب عين جاسر قد رهن حظوظه في تفادي السقوط، وأصبح منصفا في خانة أكبر المهددين بمرافقة أتلتيك القبة إلى الجهوي، بينما يبقى التنافس من أجل تفادي البقاء في غرفة الانتظار على أشده بين نجم أولاد دراج، وجيل عزازقة، لأن شباب بئر العرش مرشح للخروج من دائرة الحسابات في هذه الجولة.
 م / مداني

برنامج المقابلات (الخميس 16 سا)
في برهوم (عميرات): إتحاد برهوم ـ جيل عزازقة
في حيدرة (فلاق) : أمل حيدرة – نجم أولاد دراج
في القبة (بن حداد) : أتلتيك القبة ـ شباب بئر العرش
في البويرة (بورعدة) : مولودية البويرة – إتحاد  سطيف
في براقي (آيت الحسين): دفاع براقي ـ شباب أولاد جلال
في سطيف (500 مسكن): الملعب السطايفي ـ أولمبي العناصر
في ورقلة (24 فيفري): مشعل حاسي مسعود ـ شباب عين جاسر
في برج غدير (بلحداد تومي): جمعية برج غدير – إتحاد عين الحجر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com