الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أنصـــار السنــافــر علــى مـوعــد مـع حفـــل ضـخــم هـــذا السبــت

قامت أمس الرابطة الوطنية بتقديم موعد لقاء شباب قسنطينة والضيف نادي بارادو لحساب الجولة الأخيرة من البطولة، بعد الطلب الذي تقدم به التلفزيون الجزائري، الذي سيقوم ببث حصة دوري المحترفين هذا السبت مباشرة من مدينة الجسور المعلقة.
وراسلت أمس، الرابطة الوطنية إدارة السنافر وأخطرتها بالموعد الجديد، حيث تم ترسيم اللقاء سهرة الجمعة عوض السبت، بداية من الساعة العاشرة والنصف، في سهرة رمضانية، ستستقطب إليها الآلاف من الأنصار والمتتبعين، خاصة وأنها ستعرف تسلم الشباب درع البطولة، من طرف وزير الشباب والرياضة محمد حطاب ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي.
وستكون تذاكر الدخول إلى ملعب الشهيد حملاوي، خلال مباراة بارادو ب 200 دج، وستباع بداية من يوم الخميس.
  الرؤساء القدامى مدعوون
وحرص المناجير العام طارق عرامة على توجيه الدعوة، لكل الرؤساء الذين مروا على النادي، إلى جانب اللاعبين السابقين ونجوم 96/97، خاصة وأنهم لم يفوتوا فرصة تقديم التهاني لزميلهم السابق، أين اتصلوا به مباشرة بعد نهاية مباراة اتحاد البليدة، وأصروا على تمرير تهانيهم إلى الطاقم الفني واللاعبين.
وباشر عرامة في تحضير الدعوات لكل الشخصيات، التي سيوجه لها الدعوة، مثلما صرح به للنصر:» الدعوة عامة في مباراة بارادو، ومن حق كل الرؤساء السابقين وحتى اللاعبين القدامى الاحتفال بهذا الإنجاز، الحمد لله على كل حال تعبنا لم يذهب أدراج الرياح، وتمكنا من إسعاد مدينة بأكملها».
وأضاف محدثنا:» عندما ترى الأجواء التي عاشتها قسنطينة بأكملها بعد ترسيم تتويجنا باللقب، تشعر بالفخر والاعتزاز، وعليه يجب أن نقيم احتفالية تليق بقيمة هذا الإنجاز».
اللاعبون يترقبون الكشف عن قيمة منحة التتويج
على صعيد آخر، كشفت مصادرنا، بأن الملاك سيحلون بقسنطينة يوم الخميس، من أجل حضور احتفالية التتويج باللقب، وقبل ذلك سيعقدون اجتماعا مع الطاقم الفني بقيادة المدرب عمراني والمناجير العام طارق عرامة، بهدف وضع خريطة طريق الموسم القادم من جهة، وتحديد قيمة المنحة التي سيتحصل عليها رفقاء بلخير، نظير التتويج بلقب البطولة من جهة أخرى.
وفي السياق ذاته، فإن المنحة التي سيتحصل عليها أشبال عمراني مرشحة للارتفاع، في ظل تأكيد الوالي سعيدون في عدة مناسبات تخصيص مفاجأة سارة للاعبين، في حال التتويج باللقب، حيث كان قد منح فتيات وئام قسنطينة منحة خاصة نظير تتويجهن بالثنائية.
ويصر الرئيس المدير العام لشركة الآبار ابراهيم حمودي على إقامة حفل على شرف اللاعبين، حيث كان يمني النفس بتواجد أشبال عمراني بحاسي مسعود بمقر الشركة المالكة، من أجل مقاسمة عمال الشركة فرحة التتويج.
واستغل المدرب عمراني فرصة منحه راحة للاعبين، من أجل التنقل إلى مدينة أدرار، بعد أن فقد خالته، التي تقيم هناك، بعد أن تعذر على التقني التلمساني حضور جنازة المرحومة، بسبب ارتباطاته بالتحضيرات لمباراة البليدة.
علما وأن حصة الاستئناف مبرمجة أمسية الغد بملعب الكرابس بداية من الساعة الخامسة مساء بالنسبة للعناصر الاحتياطية و يوم الأربعاء للاعبين الأساسيين.
تكريمات بالجملة في انتظار أبطال الجزائر
وكشفت مصادر مطلعة، أن هناك مكافآت بالجملة في انتظار أبطال الجزائر، حيث من المقرر أن تقام على شرفهم عدة حفلات ضخمة.
وستكون شركة متعامل الهاتف النقال «أوريدو»، أول من يحتفي برفاق عبيد، من خلال إقامة حفل  ضخم  بفندق “الماريوت” بقسنطينة، على أن تحاول رصد مبالغ معتبرة لأشبال المدرب عمراني.
ولم تحدد “أوريدو” بعد موعد الاحتفالية، إذ تتواجد في مباحثات مع عرامة، الذي يتواجد في حيرة من أمره، بالنظر إلى الدعوات الكثيرة التي تلقاها من عدة جهات.
وإلى جانب “أوريدو”، يستعد عرامة لإقامة حفل مصغر على شرف الفريق، الذي نجح في رفع التحدي.
بالمقابل، يحضر الملاك لبرمجة حفل ضخم على شرف أبطال الجزائر، حيث تحدثوا مع عرامة، غير أنهم لم يتفقوا على الموعد النهائي بعد، دون نسيان احتفالية الولاية التي تستعد لتقديم مكافآت بقيمة الإنجاز.
وفي حديث مع عرامة بخصوص الاحتفالات المبرمجة، بعد ترسيم التتويج بلقب البطولة قال:” الاحتفالات باللقب ستكون بالجملة، وفي حجم الإنجاز الباهر، حيث ستكون   البداية بممول الفريق الجديد شركة “أوريدو”، كما أنني سأبرمج حفلة خاصة بي لهذا الفريق البطل، دون أن ننسى احتفالية الملاك والسلطات المحلية، وكلها مواعيد من أجل الاستمتاع بهذه اللحظات التاريخية”.
  الإدارة تطالب بلعب نهائي “السوبر” بملعب تشاكر
تطمح إدارة السنافر في خوض نهائي كأس «السوبر» أمام إتحاد بلعباس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بدلا من ملعب 5 جويلية، الذي يعد الخيار الأبرز إلى حد الآن.
وشرع عشاق ومحبو الشباب في الحديث عن النهائي المرتقب، حيث  استفسروا عن مكان إجراء هذا اللقاء، كما أكدوا استعدادهم للتواجد بقوة خلف التشكيلة.
ويستعد المناجير العام طارق عرامة للحديث مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، عن مكان إجراء نهائي “كأس السوبر”، حيث سيستغل تواجد رئيس “الفاف” بملعب الشهيد حملاوي الجمعة القادم، من أجل مطالبة هيئته ببرمجة المباراة أمام إتحاد بلعباس بملعب مصطفى تشاكر بدلا من ملعب 5 جويلية.
وأكد عرامة للنصر بأنه سيعمل جاهدا، من أجل نقل نهائي كأس “السوبر” إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، مضيفا في هذا الخصوص:” الحديث عن مباراة نهائي كأس السوبر سابق لأوانه، ولكنني سأعمل كل ما في وسعي، في سبيل نقلها إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، خاصة وأن ذلك سيكون في صالح الفريقين، سأحاول الحديث مع رئيس “الفاف” بخصوص هذا الأمر على هامش المباراة الأخيرة أمام نادي بارادو، خاصة وأنه سيكون حاضرا بحملاوي، من أجل تسليمنا درع البطولة”.

أعراس السنافر تمتد إلى أوروبا
صنعت احتفالات النادي الرياضي القسنطيني باللقب الثاني، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن احتفالات سنافر «الغربة» كان لها نكهة خاصة، كونهم أبهروا الأوربيين بالصور الجميلة التي صنعوها، خاصة على مستوى “برج إيفل” بباريس، ولم تقتصر الاحتفالات على العاصمة الفرنسية فقط، بل امتدت إلى عدد معتبر من العواصم والمدن الأوروبية، التي يتواجد بها السنافر بكثرة، على غرار مرسيليا وليون وبروكسل وميلان ونابولي، في خرجة تؤكد بأن عشاق الشباب ليس لها أي حدود.               
بورصاص. ر/مروان. ب

حارس السنافر شمس الدين رحماني للنصر
لـم أقـاطـع احـتـفـالات التـتـويـج ومـرتـاح مع السـنـافــر
فند حارس شباب قسنطينة شمس الدين رحماني الأخبار، التي تتحدث عن مقاطعته لاحتفالات التتويج باللقب، مشيرا بأنه لم يكن على دراية بمأدبة العشاء التي أقيمت على شرف التشكيلة بفندق الورود، كما تحدث ابن مدينة عنابة عن مستقبله السنافر، ورغبته في البقاء لأطول فترة ممكنة، معربا عن رضاه بالموسم المقدم من طرف كافة المجموعة.
•هناك من اتهمك بمقاطعة احتفالات التتويج، ما ردك ؟
أدعو بالهداية لكل من اتهمني بمقاطعة احتفالات التتويج باللقب، رغبة منه في تشويه صورتي لدى الأنصار، لقد قاسمت زملائي الفرحة بشكل عادي، كما أنني كنت حاضرا معهم بغرف تغيير الملابس، حيث غنيت ورقصت على وقع هذا الإنجاز الباهر، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، صحيح أنني كنت في البداية حزينا لعدم مشاركتي كأساسي، ولكن الأمور تغيرت بعد صافرة نهاية اللقاء، حيث نسيت كل شيء.
• لماذا لم تشارك زملائك مأدبة العشاء التي أقيمت على شرفهم بفندق الورود؟
لم أكن على علم بمأدبة العشاء، التي أقيمت على شرف الفريق بفندق الورود، بعد نهاية مباراة إتحاد البليدة، وهو ما جعلني أغادر ملعب الإخوة براكني مع أحد الأصدقاء، على أن أكون بمدينة قسنطينة هذا الثلاثاء، من أجل مباشرة التدريبات مع الفريق، والاحتفال رفقة الأنصار بهذا اللقب الذي طال انتظاره.
•  ماذا بخصوص مستقبلك، هل صحيح أنك تفكر في المغادرة؟
لا أفكر في شيء الآن، حيث أريد الاستمتاع قدر المستطاع بهذه اللحظات التاريخية التي لا تتكرر دوما، وأما بخصوص مستقبلي، فأنا أؤكد لكم بأنني مرتاح مع شباب قسنطينة، ولن أجد أفضل من هذا الفريق، رغم امتلاكي لبعض العروض الخارجية المهمة، شأني في ذلك شأن عدد كبير من لاعبي السنافر، أنا لا أفكر في الرحيل من الشباب الذي لا يزال يربطني به عقد إلى غاية 2019، وكل شيء مرتبط بالمكتوب.
• بماذا تريد أن تختم الحوار ؟
خضت غالبية المباريات كأساسي، وساهمت بطريقتي الخاصة في هذا الإنجاز الباهر، أنا راض عن نفسي، كما أنني سعيد بما قدمه الفريق ككل على مدار الموسم، حيث نجحت هذه المجموعة المتماسكة، في إدخال البهجة والسرور لقلوب كافة العشاق والمحبين، خاصة وأننا ندرك بأنهم متعطشون للألقاب والتتويجات الغائبة عن الفريق لأزيد من 20 سنة كاملة.                   
حاوره: مروان. ب

سفير الولايات المتحدة  من بين المهنئين
سياسيون و إعلاميون وأنصار فرق أخرى قاسموا السنافر فرحتهم
تفاعل الكثيرون مع إنجاز فريق شباب قسنطينة المتوج بلقب بطولة الموسم الجاري، حيث تحولت مواقع التفاعل الاجتماعي إلى جسور ربطت أنصار الفريق وسكان ولاية قسنطينة بكل الفعاليات، التي فرحت لما حققه أبناء النادي القسنطيني، وأرادت على طريقتها مقاسمة السنافر بفرحة هذا اللقب الغالي.وامتزجت التهاني التي وصلت مدينة قسنطينة وأسرته الرياضية بين تلك الشعبية العفوية، التي كان منبعها محبين عاديين لكرة القدم وأنصار فرق مختلفة تربطهم علاقات ودية وحميمية بنظرائهم من قسنطينة، وأخرى رسمية كان أول المبادرين بها النائب البرلماني عن حزب حمس يوسف عجيسة، الذي نشر تهنئة عبر صفحته على “الفايس بوك”، قال فيها أن فرحة قسنطينة اكتملت في إشارة إلى أولى إنجازات نوادي الولاية الذي افتتحته تشكيلة فتيات وئام قسنطينة، قبل أن يتبعه السنافر باللقب الأغلى، وحذا نائب البرلمان عن حزب الأفالان عمر محساس، الذي سبق له ترأس الفريق سنة 1998، حذو زميله حين نشر صورة لشعار النادي وعنونها ب”لقد عقدنا العزم أن تحيا السياسي”.كما حرص والي قسنطينة سعيدون على  تهنئة أسرة الشباب وأعقبه في ذلك مسؤولو أمن ولاية قسنطينة الذين احتفوا هم أيضا بما حققه الفريق، حيث نشرت خلية الإعلام والاتصال لذات الهيئة، سويعات بعد ترسيم اللقب، على موقعها ب”الفايس ببوك، تهنئة مرفقة بصور للنادي وصفت به صنيع أشبال عمراني بالانجاز الكبير والتاريخي.
وهنأ السفير الأمريكي بالجزائر جون ديسروشر، فريق شباب قسنطينة على فوزه بلقب البطولة عبر تغريدة نشرها مساء السبت، على موقع “تويتر”، وقال في تدوينة قصيرة أرفقها بصورة جماعية للفريق وأخرى له مع زوجته كارين روز، كان قد التقطها خلال زيارته الأخيرة لقسنطينة، وعلّق الدبلوماسي الأمريكي «هنيئا لفريق شباب قسنطينة والسنافر التتويج بالبطولة الجزائرية للمرة الثانية في تاريخ النادي».
وشكلت تدوينة الصحفي بقنوات «بيين سبور» القطرية حفيظ دراجي الحدث وسط السنافر، أين قام العديد بمشاركته وإعادة نشرها، خاصة وأنه حرص على المزاوجة بين مباركته اللقب وتأكيد ما سبق أن قاله في عديد المرات بأمنيته في التعليق على مباراة نهائية لمنافسة كأس الجمهورية، يكون فريق شباب قسنطينة أحد طرفيها حتى يستمتع بما يفعله السنافر.ولم يفوت الإعلامي كريم بوسالم الفرصة للتغني بانجاز السنافر، حيث تفاعل مع تتويج شباب قسنطينة التي كما قال كانت مسقط رأس والده.
  ك - كريم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com