الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بقيت مهجورة لمدة تزيد عن الثلاث سنوات


عمليـــــة لتهيئــــــة عيــــادة حي عبــــــد المومن بالبرج
أكدت، يوم أمس، مصادر من بلدية برج بوعريريج، على وضع السلطات البلدية مشكل الإهتراء و الحالة المزرية للعيادة المتواجدة بحي عبد المومن، في أجندة المشاريع المستعجلة، حيث تجري الإجراءات الإدارية و القانونية لتسجيل عملية إعادة تهيئة و ترميم للعيادة، و إعادة الاعتبار لها لاستغلالها كمرفق صحي، بعدما أهملت لمدة تزيد عن الثلاث سنوات، أين تحولت إلى مقر مهجور.
و تعد هذه العيادة صورة مصغرة عن واقع قطاع الصحة بالولاية، حيث تتواجد في وضعية كارثية، رغم إنجازها سنة 2011، إلا أنها عرفت تدهورا كبيرا بعد اهتراء معظم أجزائها لعدم احترام المعايير و المقاييس المعمول بها في عمليات البناء، ما تسبب في إغلاقها لمرتين و استعمالها بصفة مؤقتة كعيادة للأمومة و الطفولة، سنة 2014 خلال فترة إطلاق أشغال إعادة التهيئة و الترميم للعيادة الرئيسية المتواجدة بالمؤسسة الاستشفائية بلحوسين رشيد، حيث لجأت مديرية الصحة إلى الاستنجاد بالمقر مؤقتا إلى غاية إتمام أشغال التهيئة، لكن حدوث حريق في مجمع الكوابل الكهربائية و خزانة الكهرباء، عجل ببحث السلطات عن حلول لإخراج المرضى و النساء الحوامل من عيادة حي عبد المومن (لاقراف)، لتبقى مهملة و مرفقا مهجورا لسنوات، ما زاد من تدهور وضعية المقر و هشاشة جدرانه، في ظل انعدام الصيانة و المتابعة، إلى أن تلقت مؤخرا سلطات البلدية تعليمات بإعادة ترميمها و تهيئتها في أجل لا يتعدى 3 أشهر، بما يسمح باستغلالها لتقديم الخدمات الصحية لسكان الأحياء المجاورة و تخفيف الضغط المتزايد على المؤسسات الإستشفائية المتواجدة بمدينة البرج.
و تشهد العيادة حسب التقرير المرسل للسلطات الولائية، حالة من الإهمال و التسيب منذ استلامها قبل 7 سنوات، ما زاد من تدهور وضعيتها، مع العلم أن هذه العيادة استغلت على مرحلتين بشكل مؤقت، ما دفع بالسلطات الولائية إلى الاستجابة لانشغالات المواطنين، و إعطائها لتعليمات بتهيئتها و استغلالها كمرفق صحي لفائدة سكان حي (لاقراف) و الأحياء المجاورة، لخلق توازن في مجال توزيع المرافق الصحية عبر أحياء المدينة، للتقليل من الضغط، في وقت تشهد فيه معظم المرافق الصحية إقبالا كبيرا من سكان عاصمة الولاية و البلديات المجاورة لها.
تجدر الإشارة، إلى محاولاتنا المتكررة الاتصال برئيس البلدية، للحصول على مزيد من التفاصيل و لم نتلق أي رد، كما حاولنا الاتصال به بمكتبه في الكثير من المرات، لكننا عادة ما نصطدم بوجوده خارج المقر أو في اجتماعات.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com