الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المفتش الجهوي للشرطة من البرج


نعمل على مواكبة التوسع السريع للمدن  
أكد مصطفى بن عيني المفتش الجهوي للشرطة بالشرق، يوم أمس الأول، على أن المديرية العامة تعمل على تدعيم تواجدها بالأحياء السكنية و مناطق التوسع العمراني، عبر مختلف الولايات، مواكبة للتوسع العمراني المتسارع و حاجة المواطنين لتوفير الأمن و تدعيم تواجد الشرطة الجوارية للقضاء على الجريمة، مستدلا بالمقرات الأمنية التي أنجزت في ظرف ثلاث سنوات بالمدينة الجديد بقسنطينة.
و قال مراقب الشرطة مصطفى بن عيني، على هامش زيارته لولاية برج بوعريريج التي خصصت لتدشين مقرات أمنية، بأن المديرية العامة تسعى جاهدة لتغطية جميع الأحياء السكنية، بما فيها مناطق التوسع العمراني و الأحياء السكنية المتواجدة بضواحي المدن، لمواكبة التوسع العمراني المتزايد عبر جميع الولايات، الناجم عن إنجاز العديد من المشاريع السكنية الكبيرة خلال السنوات الأخيرة، كاشفا عن تسجيل مشاريع جديدة لمقرات الأمن الحضري و مقرات للأمن بالولايات و الدوائر عبر 15 ولاية بالشرق الجزائري و قرب موعد استلام مقرات أمنية بالولايات الحدودية، على غرار الطارف و تبسة و سوق هراس، استجابة لطلبات المواطنين و السكان و لتحقيق البرامج المسجلة لتنمية الولايات الحدودية و توفير الأمن بها، موضحا بأن إنجاز مثل هذه المقرات، يهدف إلى تحقيق ما وصفه بالشرطة التقاربية، التي تأخذ بعين الاعتبار طلبات المواطنين و المعطيات المونوغرافية، في إنجاز المقرات و المراكز الأمنية.
و استدل بن عيني في هذا الإطار، بالمقرات المنجزة بالمدينة الجديدة علي منجلي في ولاية قسنطينة خلال السنوات الثلاث الماضية لتوفير الأمن، تلبية لمطالب المواطنين الداعية إلى وضع حد للجريمة و الحيلولة دون توسع ظاهرة العنف بالمدينة الجديدة، مشيرا إلى إنجاز  6مقرات للأمن الحضري بها و فرقة تدخل للشرطة القضائية و فرقة متنقلة للشرطة القضائية و مشروع وحدة حفظ النظام الذي لا يزال في طور الإنجاز.
و بخصوص التغطية الأمنية عبر المدن، أشار إلى أنها تختلف من ولاية إلى أخرى، لكنها تستجيب للمقاييس بتوفير رجل أمن لكل 200 ساكن و أقل بكثير عن هذا المقياس بعدة ولايات، مستدلا بولاية برج بوعريريج التي تتوفر على مقرات أمنية عبر دوائر الولاية و بالبلديات، ما سمح بتوفير التغطية الأمنية بمعدل رجل أمن لحوالي 104 سكان و رغم ذلك تسعى مديرية الأمن إلى تغطية الأحياء السكنية الجديدة التي وضعت من بين الأولويات، لتوفير تغطية متوازية مع التوسع العمراني، استجابة لطلبات المواطنين، حيث رفع سكان  قرى عوين الزريقة  و وادي المالح في المدخل الشرقي لمدينة البرج، مطلب توفير مقرات و مراكز للأمن الحضري، للتقليل من حالات السرقة و الحد من الجريمة و توفير الأمن  بتجمعاتهم السكانية .
تجدر الإشارة، إلى إشراف المفتش الجهوي للشرطة بالشرق، رفقة السلطات المحلية، على تدشين مقرات أمنية جديدة بولاية برج  بوعريريج، منها افتتاح مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية و المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بمدينة البرج و مقر للأمن الحضري الأول ببلدية رأس الوادي و المقر الجديد لأمن دائرة مجانة .
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com