الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

لمنع أبنائهم من السباحة فيها

مــواطـنـــون يـعـمــــدون إلى تـــفـريــــغ النــــافــــورات مـن المـيـــــاه بالبـــــــرج
يعمد عشرات المواطنين، إلى تفريغ نافورات المياه بالمحاور الدورانية المنتشرة بمدينة برج بوعريريج، من المياه، لتجنب تنقل أولادهم الصغار إليها و السباحة فيها، أين تتحول أغلب النافورات بالمدينة إلى مسابح فوضوية، يقصدها عشرات الأطفال خلال فصل الصيف، بعيدا عن الرقابة الأبوية الأسرية.
و تساءل الكثير من المواطنين عن سر بقاء أغلب النافورات بدون مياه، رغم قيام مصالح البلدية مؤخرا، بتسجيل عمليات لتزيين المحاور الدورانية و استبدال التماثيل و التحف الفنية التي كانت تتوسطها بالنافورات و ما أعقبها من انتقاد لسلطات البلدية، على ما وصف بإهدار المال العام في تهيئة و إعادة تهيئة الأرصفة و المحاور الدورانية، التي تم تزويد أغلبها بنافورات و تزويدها بشبكة و نظام فني لتدفق المياه نحو الأعلى و أضواء تزيينية في الليل، لكن هذه المظاهر غابت عن النافورات التي بقيت عبارة عن جسد بدون روح، رغم حداثة انجازها لإضفاء صبغة جمالية و حضارية على المدينة، كما تحولت إلى بؤرة خطرة على الأطفال لتحجر كميات قليلة من المياه الراكدة بها، ناهيك عن انبعاث الروائح الكريهة منها و رمي الأوساخ و القارورات بداخلها.
و زيادة على عدم تشغيل أغلب النافورات، بما فيها تلك المتواجدة بحي الوئام و كذا النافورة المجاورة لحديقة التسلية و حي 500 مسكن بالمدخل الشرقي لمدينة البرج و النافورة المجاورة لساحة القلعة بوسط المدينة، تعرضت بعض التجهيزات للتحطيم، ما تسبب في تعطيل نظام تدفق المياه بها.
و في اتصال بالأمين العام لبلدية البرج، أكد أن المشكل المطروح حاليا، هو قيام بعض المواطنين  بتفريغ أغلب النافورات من المياه، رغم قيام مصالح البلدية في كل مرة بملئها و صيانتها، مضيفا بأن المسؤولية يتحملها بعض الأولياء من السكان المجاورين لهذه النافورات، كونهم يقومون بتفريغها يوميا من المياه، خوفا على أبنائهم من الحوادث المميتة و تجنبا لتنقلهم إليها للسباحة، أين تتحول إلى شبه مسابح خلال موسم الحر و في الفترات التي تسجل فيها ارتفاعا في درجات الحرارة، رغم توفر المسابح بعاصمة الولاية و إطلاق مديرية الشباب و الرياضة في برنامج تغطية أغلب الأحياء و البلديات بالمسابح المتنقلة لفائدة الأطفال الصغار.
و يفضل هؤلاء المواطنين بحسب ذات المتحدث، الحلول السريعة و السهلة، بتفريغ النافورات و حرمان سكان المدينة و زوارها من نسماتها و ما تضفيه من جمال بالمحاور الدورانية، بدل نهر أولادهم و منعهم من السباحة في مثل هذه الأماكن.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com