الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حوّلت أحياءهم إلى ورشات مفتوحة


سكان حمام دباغ بقالمة يستعجلون إنهاء مشاريع التهيئة
يعيش سكان عدة أحياء بالمدينة السياحية حمام دباغ بقالمة، وضعا صعبا منذ دخول فصل الصيف، بسبب مشاريع التهيئة التي انطلقت بعدة مواقع، و أحدثت فوضى و خرابا بالطرقات و الأرصفة و الشوارع الكبرى.   
و قال سكان المواقع المتضررة بأنهم لم يعودوا قادرين على مواجهة سحب الغبار و الانكسارات و بقايا الحفر و مواد البناء المنتشرة في كل مكان، مؤكدين بأن إحدى المقاولات قد هدمت الأرصفة منذ 6 أشهر تقريبا لكنها لم تنه عملها، و تركت الفوضى بالمواقع التي مرت بها قرب المدينة الجديدة البساتين و المركب الجواري.  
و قد أصبحت عدة طرقات بالمدينة مغلقة أمام حركة المرور، و تعرضت قنوات الصرف و شبكات مياه الشرب إلى الانكسار ببعض المواقع.  
و حسب السكان فإنهم يعيشون الجحيم هذا الصيف بسبب الغبار و الانكسارات و الحرارة،
و فوضى ورشات الإنجاز.  
و يتخوف قاطنو مدينة حمام دباغ من تعثر بعض المقاولات
و تأخر عملية الإنجاز، مؤكدين بأن المشاريع المقامة وسط الأحياء السكنية المأهولة، تتطلب برنامج عمل خاص يعتمد على السرعة و الجودة و إجراءات الأمان و النظافة و حماية الشبكات المختلفة، و عدم الإضرار بصحة السكان بسبب الضجيج و الغبار و النفايات و بقايا مواد البناء.  
و تتضمن مشاريع التهيئة التي انطلقت بالمدينة السياحية عدة عمليات، بينها تعبيد الطرقات الرئيسية و الشوارع، و بناء حدائق و فضاءات راحة و لعب، و تجديد أنظمة الإنارة، و الحماية من الفيضانات و غيرها من العمليات الأخرى المسجلة بعدة أحياء سكنية كبرى.  
و يأمل سكان المدينة في أن لا تتعثر هذه المشاريع و تتحول إلى كابوس ينغص الحياة، و يزيد من تعقيدات المحيط العمراني.  و مازال شباب المدينة ينتظرون انطلاق بناء الملعب البلدي البياضة و تغطية أرضية ملعب المركب الرياضي وسط المدينة بالعشب الاصطناعي، و كذلك وضع حد لسحب الغبار التي تغطي هذا المرفق في كل مقابلة يجريها الشباب، و تصل إلى السكان المجاورين الذين يعانون منذ سنوات طويلة.    
و قال سكان حي 5 جويلية بأن شركات الإنجاز تواجه صعوبات كبيرة لتفادي شبكات الصرف و المياه و الغاز، و أنهم يعيشون وضعا صعبا بسبب الحفر و الغبار و الانكسارات، آملين في إنهاء المشروع قبل حلول موسم الأمطار.                            فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com