السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مطلب لتحويل المياه من سد بني هارون نحو الشريعة


لجنة وزارية لحل مشكل تزويد جنوب غرب تبسة بالمياه
أفاد والي تبسة، أمس، بأنه تقرّر إيفاد لجنة وزاريّة تتكوّن من خبراء في الموارد المائيّة، لإيجاد حلول ناجعة لتزويد ساكنة بلدية «الشّريعة « و البلديات المتّصلة بها بالمياه الصّالحة للشّرب، خاصة و أنّها تعاني نقصا فادحا في التزوّد بهذه المادة الحيويّة.
و كشف المسؤول عن مباشرة مديريّة الموارد المائيّة حفر بئر عميقة ببلدية «ثليجان» و برمجة عمليّة لحفر بئر ثانية لتزويد سكان البلدية بالمياه الصّالحة للشّرب، في انتظار إعادة بعث مشروع انجاز سد «عين ببّوش» و الذي من شأنه القضاء نهائيا على الخلل المسجّل في تزويد سكان بلديات غرب الولاية بمياه الشرب، بعد أن قامت الجهات الوصية بفسخ العقد مع مكتب الدراسات القديم و إسداء الدّراسة لمكتب جديد، بالتّوازي مع تسجيل مطلب لتحويل المياه الصّالحة للشّرب من سد «بني هارون» بولاية «ميلة» نحو بلدية «الشّريعة»، عن طريق ولايتي»أم البواقي أو خنشلة»، كما ستباشر من جهتها «الوكالة الوطنية للموارد المائيّة» عمليّة واسعة للتّنقيب عن المياه الجوفيّة الصّالحة للشّرب على مستوى عميق بحوض بلدية «الشّريعة».
قطاع السكن من جهته عرف عمليّات إسكان هامة، منها ألف عائلة بالقطب الحضري «الدّكان» بعاصمة الولاية و في هذا الشّأن، أكّد الوالي، على أن قائمة الألف الثّانية تحظى بعمليّة تدقيق و تمحيص في القوائم و تصفيتها بصفة نهائيّة، مشيرا إلى أن أشغال التّهيئة الحضريّة للأحياء السّكنية و التّحاصيص الاجتماعيّة، تسير بوتيرة متسارعة عبر عدّة بلديات، للوصول إلى تسليم المفاتيح إلى مستحقّيها في أقرب الآجال.
و في مجال خلق مناخ استثماري واعد، تم تسليم 174 محلاّ تجاريّا من طرف «ديوان التّرقية و التّسيير العقاري و الوكالة الوطنيّة للتّرقية العقاريّة و الوكالة الوطنيّة لتحسين السّكن و تطويره - عدل - «، لفائدة الشّباب المستثمرين المتحصّلين على تمويل من مختلف أجهزة الدّعم، لإنشاء مؤسّساتهم الصّغيرة و المتوسّطة في مختلف المجالات، و دعم التّنمية المحليّة و خلق مصادر جديدة للدّخل و استحداث مناصب عمل و ذلك تنفيذا لتعليمات الجهاز الحكومي الأخيرة بخصوص استغلال المحلاّت المغلقة.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com