الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

توافد كبير للمواطنين على الفرق التي نزلت بتبسة

أطلقت أمس قيادة الناحية العسكرية الخامسة، قافلة للتكفل الصحي بالمواطنين، في المناطق النائية على مستوى ولاية تبسة.
 وتندرج هذه العملية، في إطار الحملة التي باشرتها المصالح ذاتها، للتكفل بهذه الفئة من المواطنين بعدد من الولايات، وتنفيذا لتعليمات  القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، وتعزيزا للثقة بين المواطن وهذه المؤسسة.
 مع العلم أن القافلة الطبية، تضم عددا من الأطباء العسكريين وشبه العسكريين و المدنيين، وخلال اليوم الأول، حطت القافلة رحالها بعدة مناطق نائية ببلدية ثليجان، فيما ينتظر توسيع نشاطاتها في اليوم الثاني لساكنة المناطق الجنوبية من الولاية.
 وكانت القافلة الطبية قد توجهت أمس، لمنطقتي الفراحنة بفم السد وفزقية الرتم التابعتين لبلدية ثليجان، التي تعد من أكبر البلديات مساحة بولاية تبسة، أين إستفاد المواطنون من عدة فحوصات طبية، كما قدمت لهم أدوية مجانية بالمناسبة.
وتأتي هذه المبادرة حسب المكلف بالصحة، بالناحية العسكرية الخامسة رابح حسين، في إطار المبادرة التي أطلقتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، والرامية إلى التكفل طبيا، بساكنة المناطق المعزولة بعدد من الولايات، كما تندرج ضمن تعزيز الثقة، بين المواطن ومؤسسة الجيش الوطني الشعبي، وقد سخرت كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاحها.
 من جهته  ذكر ممثل مديرية الصحة و السكان، الدكتور فرحات سفيان، بأن مصالح مديرية الصحة، حاضرة كذلك في هذه المبادرة، من خلال تسخير بعض الأطباء وشبه الطبيين، الذين اندمجوا في الحملة، بحيث خضع العشرات من المواطنين، لفحوصات طبية مجانية، كما تسلم  آخرون أدوية، بعد تشخيص حالاتهم الصحية، وقد كان توافد المواطنين كبيرا على قاعة العلاج (الفراحنة)، بفم السد القريبة من موقعة الجرف التاريخية، وهي المظاهر التي عرفتها منطقة فزقية الرتم ببلدية ثليجان، أين تم استقبال العشرات من المواطنين، الراغبين في الاستفادة من هذه القافلة، ولم يقتصر الحضور على الرجال فقط، بل تعداه للأطفال والنساء، أما بالنسبة للأمراض المسجلة، فقد تراوحت بين إرتفاع ضغط الدم، وإلتهاب المفاصل، والأمراض الموسمية، حسب مصدر طبي.  
من جهة أخرى استحسن المواطنون،  ممن تحدثت معهم النصر هذه المبادرة، الموجهة للفئات الهشة، وقاطني المناطق المعزولة، مؤكدين أنها عادت عليهم بالفائدة، وسمحت لهم بالتشخيص المجاني، ودون مشاق للسفر نحو المدن
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com