الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال زيارة الوالي لبلديتي زريزر والشافية

سكــــان يشتكـــون من تأثيـــرات ورشــــات الطريــق السيــار بالطــارف
استقبل امس ،والي ولاية  الطارف،حرفوش بن عرعار، خلال زيارته الميدانية لبلديتي زريزر  و الشافية ،باحتجاجات وشكاوي السكان وجمعيات الأحياء ،بخصوص جملة من الانشغالات تخص تدهور  إطارهم الحياتي وتأثيرات أشغال الطريق السيار.  
حيث طرح سكان بعض الأحياء   بزريزرمشكلة اهتراء الوسط الحضري، مشيرين أن  طرقات  داخلية في حالة كارثية  و بعضها عبارة  عن مسالك ترابية تتحول خلال تساقط الأمطار الى أوحال وبرك من المياه ، ما صعب في  تنقلاتهم.
كما تطرقوا إلى انعدام شبكة  الانارة العمومية بنقاط وتعطل آخرى ،    فضلا عن  ما أسموه بحرمان بعض العائلات من الربط بالكهرباء المنزلية على غرار سكان حي الثكنة ، زيادة على الوضعية المزرية التي توجد عليها أحياء الشعبة الحمراء، قفص الأسد و  المهندسين،  وتحدثوا أيضا عن   نقص في  المياه الشروب  وعدم الربط بشبكة التطهير  و تسربات مياه الصرف  .
 و  اشتكى السكان  المحاذين  لمسار الطريق السيار   من تضرر سكناتهم جراء الأشغال واستعمال المتفجرات  ،وحذروا من  خطر الفيضانات التي تتهددهم بفعل «غلق المجاري و الشعاب من قبل الشركة المكلفة بالانجاز»، ناهيك عن عدم استفادة بعض التجمعات الريفية من التهيئة،   و قال البعض بأنه تم اقصاؤهم  من السكن الريفي والاجتماعي،   مطالبين بلجنة تحقيق للوقوف على أوضاعهم عن كثب مع  تأكيدهم على ضرورة رحيل المير ومجلسة بسبب «التقصير»   .
فيما  طرح ممثلو أحياء بلدية الشافية مشاكل مشابهة  منها   نقص  التهيئة الحضرية   والنقص المسجل في التزود بالمياه   ،وقالوا أن  بعض التجمعات الريفية  حرمت من  الكهرباء والمياه والتطهير، مشددين على أهمية إيجاد حل   لأزمة السكن   خاصة عن طريق نمط البناء الريفي   .
و  استمع الوالي لانشغالات المواطنين  كما قام بمعاينة وضعية بعض الأحياء  ،واعدا   بمعالجة المشاكل والنقائص حسب الأولويات،كما أعطى تعليمات بعين المكان بالتكفل ببعض المشاكل بشكل مستعجل.
و خلال زيارته ببلدية زريزر والشافية  أعطى الوالي إشارة انطلاق  قافلة  تضامنية  مع الفئات المحرومة  تحت شعار «شتاء دافئ»، ،قبل أن يقوم  بوضع حيز الخدمة الملعب البلدي ،ويتفقد مشروع تهيئة  500مسكن اجتماعي ببلدية زريزر، أين أعطى تعليمات بالإسراع في إنهاء الأشغال في آجالها لتسليم السكنات لمستحقيها في أقرب وقت،كما عاين مسؤول الجهاز التنفيذي وحدة إنتاج اللوحات الاشهارية ،وهو عبارة عن استثمار خاص يشغل 50عاملا ، وزار المزرعة الفلاحية عايدي عمار ومشروع تهيئة حي قفص الأسد ،وتفقد حي الشعبة الحمراء والمغفرة العمومية،
وبالمناسبة أشرف الوالي على توزيع قرارات الاستفادة الرمزية  من وحدات لتربية الحيوانات على بعض العائلات ببلديتي  زريزر و الشافية في إطار برنامج دعم الأسر المنتجة   . و ببلدية الشافية أعطى المسؤول إشارة انطلاق انجاز خزان مائي بسعة 500متر مكعب لدعم سكان منطقة السد بالمياه الشروب،وعاين مشروع  212 سكنا ، أين   حث القائمين على احترام الآجال ونوعية الإنجاز 

    نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com