الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

قسنطينة

البراءة لمصوري فيديو "الإهمال" بمستشفى المنصورة
برأت، أمس، محكمة الزيادية بقسنطينة رجلا و ابنه من تهمة التصوير دون رخصة، و ذلك على خلفية رفع إدارة مستشفى طب الأطفال بالمنصورة دعوى قضائية ضدهما، عقب نشر مقطع فيديو على شبكة الانترنت يظهر حسبهما حالة الإهمال التي كان يشهدها المستشفى. و كان وكيل الجمهورية قد التمس قبل أسبوعين إدانتهما بستة أشهر حبسا نافذا و بغرامة مالية، و ذلك بعد أن توبعا في قضية نشر مقطع فيديو اتهما فيه الإدارة آنذاك «بالإهمال و التسيب».
 و هي حادثة تعود إلى جوان الماضي، عندما نشر المعنيان المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «فضائح مستشفى الأطفال بقسنطينة»، حيث أظهرهما الفيديو يبحثان عمن يعالج حفيدة الأب التي كانت تشكو من صعوبات في التنفس، و قد صرح المعني أنه لجأ إلى التصوير لتوثيق حالة «الإهمال» التي كانت تسود المستشفى تلك الليلة.           

ي.ب

 

مجلس قضاء قسنطينة

النظر في ملف محبوسي قضية اختطاف «ليث» الثلاثاء المقبل

تبدأ غرفة الاتهام بمجلس قضاء قسنطينة يوم الثلاثاء المقبل، النظر في أمر قاضي التحقيق، الذي تضمن إحالة 3 محبوسين في قضية اختطاف الرضيع “ليث” من المستشفى الجامعي، على الجنايات و متابعة السبعة المتبقين بمحكمة الجنح.
إرسال ملف القضية إلى غرفة الاتهام جاء بعد استئناف وكيل الجمهورية في أمر قاضي التحقيق الذي صدر قبل أزيد من أسبوع، و تضمن إحالة مستندات المحبوسين في قضية الرضيع المختطف ماي الفارط من مصلحة التوليد بالمستشفى الجامعي، إلى النائب العام بمجلس قضاء قسنطينة، حيث وُجهت جناية تكوين جمعية أشرار و الاختطاف لثلاثة متهمين و هم السيدة التي عثر على الرضيع لديها و زوجها المغترب و حاجب بمصلحة التوليد، أما السبعة المتبقين و أغلبهم عمال بمصلحة التوليد، فقد أسقط قاضي التحقيق عنهم الجناية و أبقى على متابعتهم بالجنح. و علمت “النصر” من مصادر على علاقة بملف القضية، أن غرفة الاتهام سوف تنظر في أمر قاضي التحقيق في جلسة 27 جانفي، و ذلك بقبول استئناف وكيل الجمهورية أو رفضه أو طلب تحقيق تكميلي، على أن تصدر قرارها في تاريخ لم يتحدد فيما بعد، قبل جدولة القضية أمام محكمتي الجنايات و الجنح.    
ي.ب

 

تلاميذ في النهائي يعاودون المطالبة بالعتبة

نظم، صباح أمس، تلاميذ الأقسام النهائية بالشوارع القريبة من ثانويات الجهة الشرقية لمدينة قسنطينة، ما يشبه مسيرة رددوا فيها عبارات و شعارات مطالبة بتحديد عتبة الدروس، قبل أن يقرروا التفرق بعدما كانوا متجهين نحو مديرية التربية. و توجه عشرات تلاميذ النهائي المتمدرسين بثانويتي طارق بن زياد و زيغود يوسف بسطح المنصورة، إلى ثانوية أحمد باي القريبة منهم، مرددين شعارات للمطالبة بتحديد العتبة في تحديد الدروس المدرجة لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا هذا العام، حيث انتظروا خروج التلاميذ للالتحاق بهم، قبل أن يتوجهوا إلى متقن علي بوسحابة بسيدي مبروك السفلي، بعدما لم يستجب لهم تلاميذ أحمد باي، وسط حضور أمني لعناصر الشرطة التي كانت تراقب الوضع. و غادر تلاميذ متقن بوسحابة مقاعد الدراسة قبل وصول تلاميذ طارق بن زياد وزيغود يوسف، الذين تناقص عددهم بشكل كبير، ليتجمع بعد حوالي 10 دقائق تلاميذ الثانويات الثلاث أمام مدخل المتقن، أين قرروا التفرق .  و قد أبدى تلاميذ تحدثنا إليهم استياءهم من مقاطعة زملائهم للدراسة و مغادرة الأقسام، حيث اعتبروا أن الأمر سيؤثر سلبا على سير الدروس. و سبق للمفتش العام للبيداغوجيا بوزارة التربية أن أكد مؤخرا من قسنطينة، عدم تراجع الوزارة عن قرار وقف تحديد عتبة الدروس لمترشحي البكالوريا، لما لذلك من أثر سلبي على التحصيل العلمي للمتمدرسين.        
سامي.ح

 

خلافات مع المقاول أخّرت أشغال التهيئة

شوارع زيغود يوسف لا تزال ورشة مفتوحة

لا تزال شوارع بلدية زيغود يوسف بقسنطينة، تشهد وضعا متدهورا بسبب عدم إتمام أشغال مدّ قنوات المياه و ظهور خلافات إدارية مع المقاول، و هو ما أدى إلى تعطل مشروع تعبيد الطريق و إصلاح الأرصفة و خلف استياء واسعا بين السكان.
و يتفاجأ من يزور بلدية زيغود يوسف بتردّي حالة الشارع الرئيسي على مستوى الطريق و الأرصفة، بحيث تنتشر الحفر و البرك المائية على طوله، وسط تراكم كتل الرمل و الحجارة، و هو ما خلّف تذمرا كبيرا لدى مواطني «السّمندو»، الذين ملوا من حالة الفوضى الحاصلة و طالبوا بضرورة الإسراع في الأشغال، بعد أن صعّبت الورشات من تحركاتهم اليومية خاصة في فصل الشتاء، حيث يتساءل السكان عن سبب التأخر في أشغال شبكة مياه الشرب.
رئيس بلدية زيغود يوسف رد على انشغالات المواطنين خلال اللقاء الذي جمعه مؤخرا بممثلين عن المجتمع المدني، و قال بأن أشغال تهيئة الشارع الرئيسي سوف تنطلق فور نجاح التجارب على الشبكة، لكنه اعترف بأن وسط زيغود يوسف تحول «دوار» و إلى ورشة مفتوحة يعاني منها المواطنون، مرجعا ذلك إلى “عدم أهلية” المقاولين و إلى دخول أحدهم في خلافات مع مديرية التعمير حول تحيين الأسعار، دخلت أروقة العدالة، و هو ما دفع بمصالحه إلى اتخاذ قرار بتعيين مقاول آخر في انتظار تسوية النزاع القائم.
من جهة أخرى رصدت بلدية زيغود يوسف أزيد من 5 ملايير سنتيم، اقتطعت من برنامج البلدية للتنمية و ذلك من أجل تعبيد الطرقات بالجهة العلوية لحي حمادي كرومة، و أحياء زيغود موسى، جربوعة، سيدي العربي، كما خصص ملياري سنتيم لتعبيد الطريق بحي بولمناجل عمار، مع تم برمجة مشروع لإعادة الاعتبار للطرقات بأحياء 20 أوت، بوطاقة رمضان، قربوعة، 24 فيفري، بوالعينين و حي محطة القطار.                     

ياسمين.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com